الشتات الفلسطيني

الجبهة الديمقراطية تلتقي المدير العام للشؤون السياسية واللاجئين في لبنان البطاقة البيرومترية مطلع العام القادم ومراكز للمديرية في المحافظات

17/10/2017

التقى وفد من قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان مع المدير العام للشؤون السياسية واللاجئين في وزارة الداخلية السيدة فاتن يونس وعرض معها اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والتطورات العامة.. وضم وفد الجبهة الرفاق: علي فيصل، سهيل الناطور وفتحي كليب.

بحث الوفد مع السيدة يونس مجموعة من القضايا التي تهم اللاجئين وتقع في ضمن صلاحيات المديرية وفي مقدمتها مشكلة فاقدي الاوراق الثبوتية وقضايا الولادات المتاخرة وغيرها من قضايا تحتاج الى معالجات بما يساهم في تطوير النسق الإيجابي في التعاطي مع قضايا اللاجئين خاصة مديرية شؤون اللاجئين وافتتاح مراكز للمديرية في المحافظات اللبنانية واعتماد المكننة بما يساهم في حل الكثير من التعقيدات ويلبي احتياجات اللاجئين المتزايدة.

وشكر الوفد للسيدة فاتن يونس تفهمها وسعيها الدائم لحل المشكلات وتنظيم الاحوال الشخصيه للاجئين، حيث اكدت للوفد ان البطاقة البيرومترية الخاصة باللاجئين الفلسطينيين في لبنان ستكون جاهزة بدءا من مطلع العام القادم، كما ان المديرية ستقوم بافتتاح مراكز لها في المحافظات بما يسهل على اللاجئين حصولهم على وثائقهم. هذا اضافة الى مجموعة من القضايا التي تسعى المديرية الى حلها ومعالجتها.

كما عرض الوفد الأوضاع الفلسطينية العامة خاصة تطورات المصالحة الفلسطينية واكد على ان هناك حرص لدى الجميع على أهمية ان تنعكس هذه المصالحة إيجابا على مخيماتنا في لبنان في اطار استراتيجية فلسطينية موحدة تتمسك بالثوابت الوطنية وتعمل على محاصرة العدو الاسرائيلي على مختلف المستويات وتعريته امام المجتمع الدولي.

مقالات ذات صلة