اخبار مخيم البداوي

أعتصام لاتحاد لجان حق العودة في مخيم البداوي

بدعوة من اتحاد لجان حق العودة ولجنة المتابعة لملف المهجرين الفلسطينيين من سوريا ولجنة المتابعة لاصحاب الامراض المستعصية نفذ اعتصاما” جماهيريا” أمام مكتب مدير الاونروا في مخيم البداوي بحضور اصحاب المنازل المتصدعة و الآيلة للسقوط ، اضافة لمهجري تل الزعتر ، وبمشاركة الفصائل واللجان الشعبية. وحشد من ابناء المخيم وحضور واسع من المهجرين الفلسطينيين من سوريا.

وقد رفع المعتصمون الشعارات المطلبية واعلام فلسطين ولبنان .

كلمة لجنة المتابعة لاصحاب الامراض المستعصية القاها بسام مصلح الذي عرض لمعاناة المرضى الذي يتزايد عددهم بشكل لافت، في ظل تقاعس الاونروا عن القيام بواجباتها اتجاههم مما حولهم الى متسولين على قارعة الطريق ، وحمل مصلح ادارة الاونروا المسؤولية عن حياة المرضى.

كلمة اهالي حي المهجرين من مخيم تل الزعتر القاها ابوالعبد محسن شمس الذي وجه التحية لاصحاب الدعوة ناقلا تحيات ومعاناة العائلات في حي مهجري تل الزعتر الذين ينتظرون توفير الاموال المطلوبة لاعمار مساكن بديلة. داعيا الاونروا والمنظمة الى الشروع في انجاز ذلك.

كلمة لجنة المتابعة لملف المهجرين الفلسطينيين من سوريا القاها امين سرها محمد ابو ناصر طالب الاونروا بالقيام بواجباتها تجاه اللاجئين عموما” والمهجرين منهم من سوريا الى لبنان على وجه الخصوص لان الاونروا هي حاجة سياسية لنا ، اضافة لما تقدمه من خدمات نحن بأمس الحاجة اليها نظرا” للظروف المأساوية التي نعيشها بعيدا” عن مخيماتنا وبيوتنا في سوريا ، وطالب ابو ناصر المدير العام للأونروا بالعمل على تلبية مطالبنا القديمة الجديدة والتي تتلخص بالعمل على تامين خطة طوارئ إغاثية شامله لكل المهجرين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان وتوفير المساعدات الشتوية وزيادة مساعدة الإيواء والإغاثة ..

كلمة إتحاد لجان حق العودة ألقاها أمين سرها في المخيم ابوفراس موسى رحب بالمشاركين ناقلا” تحيات قيادة اتحاد لجان حق العودة مشيرا الى معاناة أهلنا في مخيمات لبنان عامة بدءا” من الحرمان من حق العمل والتملك داعيا الى اقرار هذه الحقوق دعما لنضال شعبنا من اجل العودة والدولة نقيضا” لمشاريع التوطين والتهجير التي يرفضها شعبنا جملة” وتفصيلا” كما طالب الاونروا بالالتزام بواجباتها اتجاه اللاجئين الى حين عودتهم . و طالب موسى بزيادة الخدمات و التقديمات اللازمة لشعبنا في الطبابة والاغاثة والتعليم والتشغيل والتوظيف كحق مكتسب للفلسطيني اللاجئ من كل خدمات وتقديمات ووواجبات الاونروا وبعيدا عن المحسوبيات والاستنسابية . كما وجه التحية لاهلنا من مهجري تل الزعترالقاطنين في مجمع بنايات ابونعيم في مخيم البداوي وعددهم لا يقل 14 عائلة من تل الزعتر والنبطية اللذين يتعرضون للملاحقة القانونية من قبل ورثة اصحاب المجمع وايجاد حل سريع بتوفير الأموال لاعمار منازل بديلة . و طالب موسى باعادة العمل على مشروع تفعيل وتطوير اللجان الشعبية وانتخاب ممثلي القطاعات و الاحياء و تمثيل المراة والشباب و الكفاءات والمجتمع المدني . و العمل على توفير امن المخيمات وأستقرارها ..

الخميس ٢٠١٧/١٠/١٩
موقع صوت البارد الحر

أعتصام لاتحاد لجان حق العودة في مخيم البداوي

أعتصام لاتحاد لجان حق العودة في مخيم البداوي

مقالات ذات صلة