الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | بدعوة من جمعية الصداقة العربية الألمانية رئيس جهاز الأمن الوطني الكويتي يلقي محاضرة في برلين حول التحديات في المنطقة

بدعوة من جمعية الصداقة العربية الألمانية رئيس جهاز الأمن الوطني الكويتي يلقي محاضرة في برلين حول التحديات في المنطقة

الاثنين 16/10/2017 – برلين – عبد خطار

بدعوة من جمعية الصداقة العربية الألمانية القى رئيس الأمن الوطني الكويتي الشيخ ثامر العلي الصباح محاضرة في العاصمة الألمانية/ برلين حول التحديات الأمنية في المنطقة إمام نخبة من الدبلوماسيين العرب والمسئولين الألمان والمفكرين من مراكز الدراسات الألمانية.
يأتي ذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها رئيس الأمن الوطني الكويتي للعاصمة الألمانية بدعوة من جمعية الصداقة العربية الألمانية.
وحضر المحاضرة مجموعة من السفراء العرب الذين كان على رأسهم عميد السفراء العرب في ألمانيا وسفير جمهورية لبنان الدكتور مصطفى أديب و السيد جمال المغربي مستشار الشؤون العربية والإسلامية في البرلمان الألماني ،سفير المملكة العربية السعودية الأمير خالد بن بندر آل سعود ، القنصل لسفارة دولة فلسطين الاخ عبد الهادي ابو شرخ ، نائب رئيس جمعية الصداقة العربية الألمانية السيد حسام معروف ، سفير جمهورية مصر بدر عبد العاطي ،سفير ودولة الامارات علي الأحمد وسفراء البحرين واليمن والعراق والمغرب إضافة إلى سفير الجامعة العربية.
وفي نهاية الفعالية قدم نائب رئيس جمعية الصداقة العربية الألمانية السيد حسام معروف للشيخ ثامر العلي شهادة عضوية فخرية في جمعية الصداقة العربية – الألمانية حيث تعد دولة الكويت أول دولة عربية تشغل هذه العضوية.
يشار الى ان حصول الكويت على العضوية الفخرية في الجمعية وعلى الكرسي الاستشاري فيها يحدث لأول مرة في تاريخ الجمعية حيث تحسب هذه الخطوة غير المسبوقة لأهمية العلاقات الألمانية – الكويتية.

وتولي الجمعية أهمية كبرى للعلاقات المتنامية باطراد في مجالات التبادل السياسي والثقافي والعلمي والإمكانيات الكبيرة للعلاقات الاقتصادية.
وتتعاون جمعية الصداقة العربية الألمانية تعاونا وثيقا مع سفراء البلدان العربية في ألمانيا ومع كافة الأحزاب والمؤسسات الألمانية والعربية ولكنها لا تعتبر نفسها لاعبا أو حزبا سياسيا في خضم الصراعات السياسية.
وتولي الجمعية أهمية كبيرة للتعاون في مجالات التعليم وتشجيع المبادرات الاجتماعية والتبادل التعليمي والثقافي بين ألمانيا والبلدان العربية وتعزيز الحوار بين ألمانيا والعالم العربي.
وقام الشيخ ثامر العلي والوفد المرافق له بزيارة إلى وزارة الخارجية الألمانية ومقرات الأجهزة الأمنية الألمانية حيث تم بحث العلاقات الثنائية وعدد من القضايا ذات الاهتمام مشترك.
ويرافق الشيخ ثامر العلي الصباح في زيارته وفد مكون من الشيخ فواز مشعل الصباح وعبد العزيز السالم والشيخ عبد الله الجابر الصباح ومجبل الطواش ومحمد بودريد إضافة الى وفد من سفارة دولة الكويت في برلين على رأسه القائم بأعمال السفارة المستشار حمد الهزيم .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة صهيونية ضد الجبهة الشعبية في بريطانيا

08 تشرين ثاني / نوفمبر 2017 بوابة الهدف _ وكالات ...