الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | نائب رئيس برلمان ولاية شمال الراين ويستفاليا يستقبل وفدا فلسطينيا

نائب رئيس برلمان ولاية شمال الراين ويستفاليا يستقبل وفدا فلسطينيا

المانيا – دوسلدورف – 4/12/2014 ǀǀ في مكتبه في مبنى برلمان الولاية، استقبل “د. غيرهارد بابكه” نائب رئيسة برلمان ولاية شمال الراين ويستفاليا، الولاية الأكبر في المانيا من حيث السكان (18 مليونا)، وفدا من ائتلاف الجاليات والمؤسسات والتجمع الفلسطيني/منطقة الغرب. نسق لهذا اللقاء الذي يعتبر الأول من نوعه منذ عشرات السنين نيابة عن الائتلاف، كل من د. هشام حماد عضو برلمان الولاية السابق عن حزب الخضر والمهندس وائل جرار. قام رئيس الوفد المهندس جرار وزملاؤه بتسليم رسالة باسم الائتلاف تشرح الأوضاع الحالية في القدس وما تتعرض له المدينة المقدسة ومقدساتها وسكانها من انتهاكات على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي، وخصوصا في ظل حكومة الائتلاف اليميني المتطرف بقيادة نتنياهو، اضافة الى شرح عن الاستيطان المستشري واوضاع الحصار الكارثية على قطاع غزة وضرورة رفع هذا الحصار الوحشي المستمر منذ ما يزيد عن 7 سنوات. كما قدم الوفد ايجازا عن مبادرات البرلمانات الأوروبية في السويد واسبانيا وفرنسا وانكلترا في الاعتراف بفلسطين كدولة، آملا ان يدفع السيد “بابكه” بنفس الاتجاه في البوندستاغ الألماني في برلين. بدوره ابدى نائب رئيسة البرلمان تعاطفا لا لبس فيه مع الطلب، رغم خصوصية وضع المانيا فيما يتعلق بالعلاقة مع اسرائيل، ومؤكدا انه شخصيا مع الاعتراف بفلسطين كدولة ورفع مستوى التمثيل الدبلوماسي في برلين الى مستوى سفارة.

كما ناقش وفد الجاليات والمؤسسات والتجمع الفلسطيني/منطقة الغرب، تعميق علاقات البرلمان مع الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في المانيا، وخصوصا في ولاية شمال الراين ويستفاليا، الأمر الذي وجد ترحيبا من نائب رئيسة البرلمان ووعد بنقله ايضا الى جميع زملائه رؤساء الكتل البرلمانية.

يذكر ان ائتلاف الجاليات والمؤسسات يطمح الى تنشيط مجموعة العمل البرلمانية الألمانية-الفلسطينية على مستوى الولاية، بما يخدم اهداف الشعب الفلسطيني ونضاله وسعيه للانعتاق من ربق الاحتلال الاسرائيلي.

نيابة عن ائتلاف الجاليات والمؤسسات والتجمع الفلسطيني/منطقة الغرب

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة صهيونية ضد الجبهة الشعبية في بريطانيا

08 تشرين ثاني / نوفمبر 2017 بوابة الهدف _ وكالات ...