اخبار دولية وعالمية

ألمانيا تصادر أسلحة في برلين كانت معدَّة لهجوم إرهابي

25.10.2017

ألمانيا تصادر أسلحة في برلين كانت معدَّة لهجوم إرهابي

أعلنت الشرطة الألمانيّة، أنها صادرت كمّيات كبيرة من الأسلحة والذخيرة خلال مداهمات في برلين الليلة الماضية، لها صلة بالتحقيق مع ألماني يُشتبه في انتمائه لجماعات إسلاميّة متطرّفة.

وخلال الحملة التي شنتها السلطات ليلة الثلاثاء في برلين، صادرت الشرطة العديد من المسدسات والبنادق وما بين 20 إلى 30 صندوق ذخيرة من أعيرة مختلفة

وقامت الشرطة خلال الحملة بتفتيش 4 أماكن. وتم القبض على المشتبه به الذي يبلغ من العمر 40 عاما، في مقهى لتدخين النرجيلة دون مقاومة.

وأوضحت الشرطة، أنّها طلبت من ممثّلي الادعاء النظر في القضيّة، نظراً للمخاوف من أن الأسلحة المصادرة كانت ستُستخدم في هجوم إرهابي، لكن لم يتمّ التوصّل إلى معلومات عن خطّة محدّدة.

وسيستمرّ التحقيق وسيمثل المشتبه فيه أمام القاضي اليوم الأربعاء. ولم تكشف السلطات اسم الرجل وفقاً لما هو متّبع في ألمانيا.

وحذّرت وكالة الاستخبارات الداخليّة الألمانيّة، من مزيد من الهجمات الإرهابيّة التي يُنفّذها متطرّفون إسلاميّون، في ضوء تزايد أعداد المقاتلين الأجانب العائدين من سوريا والعراق.

وفي عام 2016، تعرّضت ألمانيا لهجمات دمويّة عدّة شنّها إسلاميّون جهاديّون، من بينها هجوم في برلين خلال ديسمبر/ كانون الأوّل، قَتَلَ فيه تونسي بالرصاص سائق شاحنة بولندي وسرق الشاحنة ودهس 11 شخصا.

المصدر : رويترز

سعيد طانيوس

مقالات ذات صلة