الرئيسية | شؤون فلسطينية | شعث: اهتمام أوروبي بالوحدة الوطنية وجولة بروكسل لمتابعة جهود تحقيق السلام

شعث: اهتمام أوروبي بالوحدة الوطنية وجولة بروكسل لمتابعة جهود تحقيق السلام

25-10-2017

قال مستشار الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية نبيل شعث: إنه أجرى جولة في بروكسل، بطلب من الرئيس محمود عباس، لمتابعة الجهود من أجل تحقيق عملية السلام.

وأضاف شعث في حديث لبرنامج (ملف اليوم) عبر تلفزيون فلسطين: “أن هذه الجولة تهدف إلى مواصلة جهود التوصل إلى عملية سلام تحمي حقوق شعبنا الفلسطيني، وحق شعبنا في إنهاء الاحتلال، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين.

وأشار شعث إلى عدة لقاءات أجراها خلال جولته، أبرزها مع البرلمان الأوروبي وقياداته، والأحزاب الرئيسة فيه، ومع المسؤولين عن دائرة الشرق الأوسط في كافة المؤسسات المتعلق عملها بالسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، لافتاً إلى اهتمام واسع بالوحدة الوطنية الفلسطينية، وقال:” هناك سرور وانفراج أوروبي حيال تحقيق المصالحة التي تقود نحو الوحدة الوطنية”، مؤكداً أن إنهاء الانقسام سوف يستقطب المزيد من الاعترافات بدولة فلسطين.

ولفت شعث إلى الحديث عن الأخطار التي تواجه الساحة الفلسطينية من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى إلى سرقة الأراضي والموارد الفلسطينية والحدود والحقوق الفلسطينية، مشيراً إلى مطالبته عبر اللقاءات بضرورة القيام بدور ضمن إطار دولي لتحقيق عملية السلام، وقال: “نحن على يقين بوجود محاولات إسرائيلية لعرقلة إتمام عملية السلام، وعليه طالبنا بتوفير حماية لشعبنا عبر إيقاف المشروع الاستيطاني الهادف إلى توسيع الاستيطان الإسرائيلي”.

وقال: إنه طالب الدول الأوروبية بتحويل توصيات برلماناتها إلى قرار بالاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، والوقوف بوجه المشروع الاستيطاني، واتخاذ إجراءات عقابية ضد إسرائيل ضمن القانون، وعدم اقتصار دورهم على الإدانة.

مفوضية الإعلام والثقافة – لبنان

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كتائب المقاومة الوطنية الفلسطينية ــ الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

  نستنكر ما جاء في وكالة شينخوا على لسان رئيس ...