الرئيسية | شؤون فلسطينية | كتائب المقاومة الوطنية الفلسطينية ــ الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

كتائب المقاومة الوطنية الفلسطينية ــ الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

 

نستنكر ما جاء في وكالة شينخوا على لسان رئيس السلطة، في وصف تشكيلاتنا العسكرية “بالميليشيات” وتجربة شعبنا بالثورة والمقاومة بالفاشلة

  • التصريحات في شينخوا تنكر لنضالات شعبنا وتضحياته في بلورة الشخصية والكيانية والوطنية وبناء م.ت.ف ممثلاً شرعياً ووحيداً
  • ندعو لغرفة عمليات مشتركة بيدها قرار الدفاع عن شعبنا ضد كل أشكال العدوان، في إستعادة لتجربة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة في لبنان

أدلى الناطق الإعلامي بإسم كتائب المقاومة الوطنية الفلسطينية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالبيان التالي:

تستنكر كتائب المقاومة الوطنية الفلسطينية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ما جاء في وكالة الأنباء الصينية «شينخوا»، (24/10/2017) على لسان رئيس السلطة الفلسطينية في وصفه التشكيلات العسكرية للمقاومة الفلسطينية بالميليشيات. وبأن تجربة هذه الميليشيات غير ناجحة.

وترى كتائب المقاومة الوطنية في هذه التصريحات تنكرا لنضالات الشعب الفلسطيني ومقاومته وثورته الباسلة منذ ستينيات القرن الماضي وحتى الآن. كما أنه يتجاهل أن بندقية المقاومة أسهمت، بالتضحيات الغالية لأبناء شعبنا، في المناطق المحتلة وفي الشتات، في بلورة الشخصية الوطنية والكيانية الوطنية الفلسطينية، وأنها أسهمت أيضاً في إعادة القضية الوطنية الفلسطينية، إلى جدول أعمال المجتمع الدولي بإعتبارها قضية تحرر وطني ضد الإحتلال الإسرائيلي والإستعمار الإستيطاني، بعد أن كانت قضية مجموعات من اللاجئين لا غير.

كما ترى كتائب المقاومة الوطنية في هذه التصريحات تنكراً لإسهامات المقاومة الفلسطينية، وتضحيات أبطالها الشهداء، في صياغة البرنامج الوطني الموحد، الذي شكل أساساً للإئتلاف الوطني العريض لأبناء شعبنا وقواه السياسية، وتحت رايته تقدمت منظمة التحرير الفلسطينية إلى الرأي العام العربي والدولي، معترفاً بها ممثلاً شرعياً ووحيداً لشعبنا الفلسطيني.

وتؤكد كتائب المقاومة الوطنية على عدم مسخ تاريخ شعبنا ووصم تجربته الوطنية بالفشل، ودعو إلى موقف وطني يرد الإعتبار للتضحيات الغالية التي ألحقت بها إساءة كبرى التصريحات الواردة في وكالة شينخوا على لسان رئيس السلطة.

وختمت كتائب المقاومة الوطنية الفلسطينية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بدعوة فصائل العمل الوطني المسلحة إلى التوافق على بناء جبهة مقاومة وطنية فلسطينية في إطار غرفة عمليات مشتركة، تستعيد بها التجربة الغنية لفصائل المقاومة الفلسطينية في لبنان، الدفاع عن مخيمات شعبنا ومقاومة الإحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان وداخل فلسطين في تشكيل غرف العمليات المشتركة، يكون بيدها القرار العسكري في الدفاع عن شعبنا ضد كل أشكال العدوان الإسرائيل.

                      الاعلام المركزي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شعث: اهتمام أوروبي بالوحدة الوطنية وجولة بروكسل لمتابعة جهود تحقيق السلام

25-10-2017 قال مستشار الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية نبيل شعث: ...