اخبار مخيم البداوي

وفد من الاتحاد الاوروبي رفيع المستوى يزور مخيم البداوي.

زار صباح اليوم الاربعاء ٢٠١٧/١١/١ وفد رفيع المستوى من الاتحاد الاوروبي مخيم البداوي ضم برلمانيين ومسؤولين من دول الاتحاد الاوروبي ، وكان في استقبالهم المدير العام للاونروا في لبنان ، وامين سر الفصائل الفلسطينية في الشمال القيادي في الجبهة الديمقراطية عاطف خليل ، وعدد من قيادات الفصائل واللجنة الشعبية .

وقد القيت كلمات لكل من مدير الاونروا في الشمال اسامه بركة ،

ومدير عام الاونروا في لبنان السيد كلاوديو .

ورئيسة الوفد السيدة ريتا .

وكلمة لامين سر الفصائل في الشمال عاطف خليل الذي رحب بالوفد الاوروبي في المخيم . وقال كنا نود ان نستقبلكم في منازلنا الايلة للسقوط و تناول معكم افطارنا المتواضع المكون من الزعتر والزيت والزيتون ، الذي يذكرنا برائحة فلسطين ، حيث تتزامن زيارتكم الكريمة و المرحب بها في مخيم من مخيمات البؤس والحرمان على ارض دولة لبنان الشقيق الذي نعشقه و نحبه لكننا نرفض ان يكون وطنا لنا بديلا عن فلسطين التي لا بديل عنها الا هي ، مع الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم ، الذي كان السبب الاساسي في مأساة الشعب الفلسطيني ، حيث أعطى ما لا يملك لمن لا يستحق . و نغتنمها فرصة كي ندعوكم للضغط على حكومة بريطانيا من اجل الاعتذار من الشعب الفلسطيني و تصحيح هذا الخطئ التاريخي بالاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني .

واضاف خليل قائلا اجدد الترحيب بكم في مخيم البداوي الذي يحتضن النازحين من ابناء مخيم نهر البارد والنازحين من تل الزعتر والنبطية والمهجرين من سوريا ، حيث المعاناة تزداد بفعل الاكتظاظ السكاني ، وعدم وجود بنى تحتية صالحة في المخيم ، يضاف الى ذلك المشكلات الصحية و الاستشفائية ، حيث المئآت من اصحاب الامراض المزمنة والمستعصية ، يتسولون صحتهم في ظل تراجع تقديمات الاونروا . ومشكلات المهجرين من سوريا التي تزداد معاناتهم في ظل عدم تقديم الحد الادنى من الخدمات المطلوبة بسبب تدني قيمة مساعدة بدل الايجار وكذلك مساعدة الغذاء ، اضافة لمعاناة المرضى منهم . ان جل يريده المهجربن العيش بكرامة الى حين تامين الرجوع الامن لمخيماتهم و بيوتهم في سوريا .

و طالب خليل بايجاد حل لمشكلة المنازل الايلة للسقوط ودعم مشروع كامل لترميمها لننهي هذا الملف . اضافة لتوفير الأموال المطلوبة لاستكمال اعمار المخيم بجزئيه القديم والحديد و اعادة العمل بخطة الطوارئ و التعويض على العائلات و التجار .

وقد ختم خليل مشددا بان الشعب الفلسطيني يتمسك بالمخيم والاونروا ودعى لزيادة دعم الاتحاد الاوروبي لها كي تقوم بواجباتها تجاه اللاجئين في لبنان و الأقطار الاخرى حتى تطبيق القرار الدولي رقم ١٩٤ القاضي بحق العودة للاجئين .

وفد من الاتحاد الاوروبي رفيع المستوى يزور مخيم البداوي.

وفد من الاتحاد الاوروبي رفيع المستوى يزور مخيم البداوي.

امين سر الفصائل الفلسطينية في الشمال القيادي في الجبهة الديمقراطية عاطف خليل

وفد من الاتحاد الاوروبي رفيع المستوى يزور مخيم البداوي.

الاربعاء || ٢٠١٧/١١/١

مقالات ذات صلة