الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | الدنمارك: زيارة وفد فلسطيني لتوضيح آخر المستجدات وتوطيد العلاقات

الدنمارك: زيارة وفد فلسطيني لتوضيح آخر المستجدات وتوطيد العلاقات

قام كل من فرج زيود من مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح وفدوى الشاعر من الهيئة العليا لمكافحة الفساد-خبيرة المجتمع المدني، بزيارة الدنمارك استغرقت ثلاثة ايام، تم التنسيق لها من قبل وليد ظاهر امين سر وممثل العلاقات الدولية لحركة فتح في الدنمارك، بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين في الدنمارك.

عقد الوفد خلال زيارته بحضور وليد ظاهر لقاءات سياسية مختلفة، مع احزاب سياسية واعضاء برلمانيين من كتل حزبية مختلفة، وكذلك تم الالتقاء في مدينة اورهوس مع اعضاء المجلس البلدي بالمدينة، والذين كانوا قد زاروا فلسطين مسبقا، للتباحث حول التعاون بين بلدية أورهوس وبلدية رام الله، واخر المستجدات في هذا الشأن، والعمل على توقيع اتفاقية للتعاون بين البلدتين، وتم التأكيد مبدئيا ان التوقيع سيتم في شهر أغسطس/آب القادم، وتم اللقاء كذلك بشبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي وعضو برلمان عن نفس الحزب، ولقاء مع اعضاء حزب القائمة الموحدة.

عبر فرج زيود موفد العلاقات الدولية لحركة فتح ادانة الرئاسة الفلسطينية والشعب الفلسطيني وحركة فتح للعمل الارهابي الذي تعرضت له الدنمارك.

شرح فرج زيود الوضع الفلسطيني، من عملية السلام مرورا بحكومة التوافق الوطني والوضع الانساني الكارثي لغزة خاصة بعد العدوان الاسرائيلي سنة 2014، وصولا الى الامم المتحدة وتوقيع الاتفاقيات الدولية ومن ضمنها الانضمام الى محكمة الجنايات الدولية، والقرصنة الاسرائيلية لاموال الضرائب الفلسطينية، واهمية الزيارات المتبادلة وتوطيد العلاقات بين الحركة والاحزاب المختلفة وتبادل الخبرات.

واكد على ضرورة ان تبادر الدنمارك الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وبدورها طالبت فدوى الشاعر العمل على مقاطعة منتجات المستوطنات واقامة مشاريع تخدم مؤسسات المجتمع المدني في دولة فلسطين.

وعبر جميع من تم الالتقاء بهم عن دعمهم للسياسة الحكيمة التي يقودها الرئيس محمود عباس (ابو مازن)، وعن دعمهم الشعب الفلسطيني في نضاله من اجل الحرية والاستقلال، وانهم سيعملون من اجل ان تعترف الدنمارك بالدولة الفلسطينية.

وتفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

وليد ظاهر






اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة صهيونية ضد الجبهة الشعبية في بريطانيا

08 تشرين ثاني / نوفمبر 2017 بوابة الهدف _ وكالات ...