الرئيسية | اخبار دولية وعالمية | المندوبة الأمريكية: سننقل سفارتنا إلى القدس ولن يمنعنا من ذلك أي قرار

المندوبة الأمريكية: سننقل سفارتنا إلى القدس ولن يمنعنا من ذلك أي قرار

تاريخ النشر:21.12.2017 | 15:22 GMT |

اعتبرت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، أن الأمم المتحدة معادية لإسرائيل، مؤكدة أن واشنطن ستنقل سفارتها إلى القدس ولن يمنعها من ذلك أي قرار.
إقرأ المزيد
وزيرا الخارجية، الفلسطيني رياض المالكي، والتركي مولود جاويش أوغلو فلسطين وتركيا تتهمان واشنطن بـ”ترهيب الدول” قبيل جلسة الجمعية العامة حول القدس

وقالت هايلي في كلمتها خلال الجلسة الطارئة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، بخصوص قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: “نحن سننقل سفارتنا إلى القدس ونعتقد أن هذا هو الأمر الصائب بغض النظر عما تعتقده الدول الأخرى”.

وأوضحت هايلي أن قرار ترامب بشأن القدس، يعكس إرادة الشعب الأمريكي، مضيفة أن التصويت سيظل خالدا في أذهاننا، مهددة بقطع الدعم المالي عن كل من سيقف ضد قرار الولايات المتحدة.

وأوضحت هايلي، أن السفارة الأمريكية، ستوضع في القدس، وهذا ما قرره الشعب الأمريكي، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مساهم في ميزانية الأمم المتحدة.

وأضافت المندوبة الأمريكية: “يجب أن أدافع عن سيادة الولايات المتحدة الأمريكية، فالولايات المتحدة هي أكبر مساهم في الأمم المتحدة ومؤسساتها ونحن نقوم بذلك من أجل تقدم قيمنا، وعندما نشارك فيها فهذا لصالح العالم كله”.

وقالت هايلي: “نحن نقدم التعليم والطعام للفقراء، ونبقي على إحساسنا بالمسؤولية وهذه هي الطريقة الأمريكية وعندما نكون أسخياء مع الأمم المتحدة لدينا توقعاتنا المشروعة بأن هذا المجهود الأمريكي يحترم وعندما نتعرض لهذه الهجمات، فهذا يعني أن الدولة التي تهاجمنا لا تحترمنا”.

المصدر: وكالات

نادر همامي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فعاليات تضامنية في موانئ أوروبية دعمًا لسفن كسر الحصار

فعاليات تضامنية في موانئ أوروبية دعمًا لسفن كسر الحصار

أعلنت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن ...