الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | تركيا || رابطة الجالية الفلسطينية تدين الهجمة على مخيم اليرموك
تركيا || رابطة الجالية الفلسطينية تدين الهجمة على مخيم اليرموك

تركيا || رابطة الجالية الفلسطينية تدين الهجمة على مخيم اليرموك

منظمة التحرير الفلسطينية
اللجنة التنفيذية
نابلس – رام الله

أدانت رابطة الجالية الفلسطينية في تركيا الهجمة البربرية الشرسة التي يتعرض لها مخيم اليرموك من قبل القوى الظلامية التي إقتحمت المخيم قبل عدة أيام.

وحسب بيان وصل دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية من رابطة الجالية الفلسطينية في تركيا ، جاء فيه : ” تدين الجالية الفلسطينية في مدينة اسطنبول الهجمة الشرسة على مخيم اليرموك الصامد عاصمة الشتات الفلسطيني وما يتعرض له أهلنا الصامدين في المخيم بعد الحصار المستمر الطويل الذي تعرض له والدمار الهائل في مبانيه.

وأضاف البيان : شعبنا الذي بقي في المخيم ولم يخرج حفاظاً على رمزية المخيم ورفض النزوح والهجرة من جديد وقرر البقاء والدفاع عن نفسه فأما أن يستشهد دفاعاً عن بيته وأهله أو أن يعيش ويخرج منه ليعود إلى فلسطين الحبيبة .

وناشدت رابطة الجالية الفلسطينية القيادات والفصائل الفلسطينية التدخل وبشكل حازم وبكافة الأساليب لإنقاذ أهلنا وفك الحصارعنهم ، كما ناشدوا جامعة الدول العربية والأمم المتحدة والصليب الأحمر ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل السريع لوقف عمليات القتل الذي يتعرض لها أهلنا وفك الحصار عنهم وتوفير المواد الغذائية والدواء لهم.

إن شعبنا الأعزل في مخيم اليرموك ليس طرفاًفي النزاع .

كما أدانت رابطة الجالية الفلسطينية في اسطنبول في بيانها الصمت التي يتعرض لها شعبنا في مخيم اليرموك ، مطالبةً الفلسطينية والخارجية التركية بالتحرك السريع وعلى جميع المستويات لوقف المذبحة بحق شعبنا في المخيم.

كما أكدوا في بيانهم على الوقوف إلى جانب أهلنا في مخيم اليرموك في وجه هذه الهجمة الشرسة وفي وجه كل الأطراف التي تحاول زج المخيم في هذه الأزمة المرفوضة قطعياً.

رام الله 8/4/2015 مكتب الإعلام
دائـرة شـؤون المغتـربين / منظمة التحرير الفلسطينية
Website : www.pead.ps / E-mail : pead2978@gmail.com
هاتف: 02-2947482 / فاكس 2947483-02

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوزي إسماعيل: مؤتمر روما يُعمّق سياسات التفرّد والإقصاء

دعا لضرورة توحيد الجاليات الفلسطينية بأوروبا.. ...