الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين تحي الذكرى التاسعة والثلاثين اليوم الأرض الخالد

لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين تحي الذكرى التاسعة والثلاثين اليوم الأرض الخالد

أحيت لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين الذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الأرض الخالد حيث اقامة مهرجاناً حاشداً بهذه المناسبة العزيزة القلب كل الفلسطينيين والعرب.

حضر المهرجان وفد من سفارة دولة فلسطين في جمهورية ألمانيا الاتحادية برئاسة قنصل فلسطين الأخ عبد الهادي أبو شرخ وممثلون عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والجاليات والأحزاب والقوى والجمعيات والفعاليات الفلسطينية والعربية في جمهورية ألمانيا الإتحادية وممثلو الأحزاب والمؤساسات الألمانية وحشد كبير من أبناء فلسطين والجالية العربية وأصدقاء ألمان متضامنون مع نضال الشعب العربي الفلسطيني.

بدأ المهرجان بتلاوة من القرآن الكريم والوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لشهداء يوم الأرض الخالد وشهداء فلسطين والأمتين العربية والإسلامية ثم عزف بعد ذلك النشيد الوطني الفلسطيني.

عريف المهرجان الأخ غازي حمد رحب بالضيوف الكرام وشكرهم على تلبية دعوة لجة العمل الوطني الفلسطيني لحضور هذا المهرجان الذي يقام تخليداً للذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الأرض يوم هب الشعب العربي الفلسطيني في الجليل والمثلث والنقب ليدافع عن أرضه بوجه سياسة مصادرة الأراضي من قبل الكيان العنصري الصهيوني.

كلمة لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين ألقاها الأخ محمد إبراهيم عرج فيها على تاريخ يوم الأرض الخالد وشرح للحضور ماذا يمثل يوم الأرض لجميع الفلسطينيين في الداخل وفي الشتات. وذكر كيف أن التاريخ مستمر ومسيرة العطاء مستمرة والشعب العربي الفلسطيني مازال يقدم التضحيات ويزف الشهيد تلو الشهيد فداءاً للأرض وذكر بحادثة إستشهاد الأخ الوزير زياد أبو عين وهو يدافع عن الأرض الفلسطينية المقدسة. كما تطرق إلى الوضع السياسي الحالي مطالباً بتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية بأسرع مايمكن ومجدداً تمسك الشعب العربي الفلسطيني بالثوابت الوطنية حتى تحقيق كل أهدافه المشروعة.

كلمة الجاليات والجمعيات والقوى والفعاليات العربية ألقاها الأخ أبو العبد من جمعية الإرشاد حيا في مستهلها شهداء يوم الأرض الخالد ونضال الشعب العربي الفلسطيني البطل الذي يثبت كل يوم أنه شعب مقاوم لن يتخلى عن أرضه مهما طال الزمان. كما جدد وقوف قوى المقاومة المبدئي مع الشعب الفلسطيني حتى يستعيد كامل حقوقه المغتصبة.

السيدة آنيا من حركة مقاطعة إسرائيل في ألمانيا BDS ألقت كلمة قالت في بدايتها أنها مواطنة ألمانية ولكن قلبها فلسطيني وتعشق فلسطين كما حيت نضال الشعب العربي الفلسطيني من أجل الحرية والتحرير وشرحت للحاضرين عن ضرورة مقاطعة البضائع والمنتجات الإسرائيلية وكذلك الشركات التي تدعم إسرائيل وهذه المقاطعة يمكن أن يقوم بها كل شخص وخاصة مقاطعة المواد الغذائية. السيدة آنيا أحضرت معها مفاتيح لمنازل فلسطينية قديمة رمزاً لحق العودة متمنية أن تفتح بهذه المفاتيح أبواب المنازل من قبل أصحابها الشرعيين بعد زوال الإحتلال.

القنصل الفلسطيني في ألمانيا الأخ عبد الهادي أبو شرخ ألقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية حيا في بدايتها الأهل في المثلث والجليل والنقب الذين سجلوا على صفحات التاريخ يوم العزة والفداء يوم الأرض الخالد الذي سيبقى رمزاً لتمسك الفلسطيني بأرضه ودفاعه عنها مهما كان الثمن كما حيا الأهل في قطاع غزة الصامد والضفة الصابرة والأهل في الشتات والمخيمات وخاصة في عاصمة الشتات الفلسطيني مخيم اليرموك الجريح.

الأخ عبد الهادي جدد تمسك القيادة الفلسطينية متمثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب العربي الفلسطيني بالثوابت الوطنية الفلسطينية رغم التهديدات والتضحيات الجسام. وطالب بضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية لإنها قوة لجميع الفلسطينيين بإختلاف إنتمائاتهم السياسية والضامن الوحيد لتحقيق أهدافنا المشروعة في التحرير والعودة وإقامة الدولة الوطنية الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

هذا وقد تخلل المهرجان فقرات فنية وثقافية قدمت من خلالها الأغاني الوطنية وقصائد الشعر من وحي هذه المناسبة وعرض فيلم عن المدن الفلسطينية تقدمة من لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الأرض الخالد.




































اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريق الجزيرة القطرية يفوز بكأس ألدوره الثالثة عشر لبطولة الجاليات العربية لكرة القدم في برلين

فريق الجزيرة القطرية يفوز بكأس ألدوره الثالثة عشر لبطولة الجاليات ...