الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | بروكسل : تظاهرة حاشدة أمام البرلمان الأوروبي تضامنا مع أسرى الحرية

بروكسل : تظاهرة حاشدة أمام البرلمان الأوروبي تضامنا مع أسرى الحرية

منظمة التحرير الفلسطينية

اللجنة التنفيذية

نابلس – رام الله

نظم التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين وبالتعاون مع الجالية الفلسطينية في بلجيكا ولوكسبورغ أمس السبت تظاهرة حاشدة أمام مبنى البرلمان الأوروبي في العاصمة بروكسل تضامنا مع أسرى الحرية في سجون الإحتلال الإسرائيلي على شرف ذكرى يوم الأسير الفلسطيني.

وفي بيان وصل دائرة شؤون المغتربين من التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين ، فقد حمل المشاركون الذين تقاطروا على ساحة الإعتصام من كافة المدن البلجيكية والاوروبية الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى ، واليافطات الكبيرة بلغات متعددة تطالب الإتحاد الأوروبي وبرلمانه ومنظمات حقوق الإنسان للضغط على إسرائيل بوقف ممارساتها العنصرية ضد الأسرى ، وإطلاق سراحهم وخصوصاً الأطفال والنساء والأسرى المرضى الذين تتعمد سلطات الإحتلال تجاهل أوضاعهم الصحية وتركهم بين ناري السجن والمرض داخل أقبيتها وزنازينها.

وخلال الوقفة التضامنية ألقيت العديد من الكلمات أبرزها كلمة الدكتور خالد حمد منسق التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين، وكلمة حمدان الضميري ممثل الجالية الفلسطينية في بلجيكا ولووكسبورغ ، حيث تطرقا في كلمتيهما على لشرح عن أوضاع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي وخاصة المرضى والإطفال والنساء ، والإجراءات العنصرية التي تتبعها مصلحة السجون الإسرائيلي بحقهم في تحدٍ لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية التي تُعنى بحقوق الإنسان والأسرى.

كما طالبا بكلمتيهما بضرورة تدخل المجتمع الدولي وبشكل خاص البرلمان الأوروبي ومنظمات حقوق الإنسان من أجل إطلاق سراح الأسرى من سجون الإحتلال ، ولجم مصلحة السجون الإسرائيلية عن ممارسها سياساتها العنصرية بحق الأسرى ، وإطلاق سراح الإطفال والنساء المرضى منهم.

كما طالبت الكلمات مؤسسات حقوق الإنسان والمحاكم الدولية الكف عن سكوتها لهذه العنجهية التي تتنكر لكل الاتفاقيات الدولية ومحاكمة جنرالات اسرائيل على جرائمهم بحق الأسرى وبحق الشعب الفلسطيني.

وعاهد التحالف أسرى الحرية في يومهم ، يوم الأسير الفلسطيني على العمل المشترك مع مؤسسات المجتمع المدني ومع مناصري العدل والسلام لتدويل قضية الأسرى وعدم تركها ورقة ابتزاز بيد الكيان الصهيوني وتوظيفها للحصول على مزيد من المكاسب والتنازلات.

ودعا التحالف الحضور للمشاركة في المؤتمر الثاني لمناصرة أسرى فلسطين والذي سيعقد في برلين يومي ٣٠-٣١/ ٤/ ٢٠١٥ ليشكل دفعة قوية نحو تدويل قضية أسرى الحرية.

رام الله 19/4/2015 مكتب الإعلام

دائـرة شـؤون المغتـربين / منظمة التحرير الفلسطينية

Website : www.pead.ps / E-mail : pead2978@gmail.com

هاتف: 02-2947482 / فاكس 2947483-02











اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة صهيونية ضد الجبهة الشعبية في بريطانيا

08 تشرين ثاني / نوفمبر 2017 بوابة الهدف _ وكالات ...