أخبار الجاليات العربية

تجمع الاطباء الفلسطينيين في اوروبا يبدأ في مشروع العيون الصناعية لضحايا الحرب على غزة

غزة- المانيا

شرع مستشفى العيون التخصصي في غزة بعلاج الذين فقدوا عيونهم خلال العدوان الاخير على غزة وعددهم 44 حالة ومنهم الكثير من الأطفال والنساء بدعم من تجمع الاطباء الفلسطينيين في اوروبا فرع المانيا.

وصرح رئيس التجمع والمشرف على المشروع د. أشرف الددا ان مؤسسته تفخر بإنجاز مثل هذا المشروع نطراً لبعده الإنساني الأصيل.

هذا وقد أخذ تجمع الاطباء الفلسطينيين في اوروبا/فرع المانيا على عاتقه في مؤتمر روتردام الدولي لإعادة إعمار غزة المساهمة في إعادة ترميم وتحسين الوضع الصحي لضحايا الحرب الاخيرة على غزة.

وأوضح الددا أن العطاء ورسم البسمة على وجه المنكوبين المحاصرين الأبرياء ليس لها حدود وان اعضاء التجمع سوف يمضوا في دعم القطاع الصحي وعلاج جرحى الحرب في داخل غزة وخارجها. وتقدم رئيس التجمع بالشكر لكل من تبرع وساهم في إنجاح هذا المشروع الإنساني الإغاثي ووعد بالمزيد من المشاريع الإغاثية الطبية الجاري التحضير لها حالياً في غزة.

وتوجه الددا بالشكر الى كل من ساهم في إنجاز هذا المشروع وخصوصاً اعضاء تجمع الاطباء الفلسطينيين في المانيا ووقفتهم الانسانية عبر التبرع لتأمين علاج الجرحى.

جدير بالذكر ان تجمع الأطباء الفلسطينيين في اوروبا تأسس عام 2007 ويعتبر أكبر تجمع فلسطيني طبي في الشتات وكان له السبق في استقطاب عدد كبير من الجرحى للعلاج في المانيا وكذلك الرائد في ارسال الوفود الطبية الى قطاع غزة والضفة الغربية ومخيمات الفلسطينيين في لبنان والأردن وسوريا كما وأنشأ العديد من النقاط والعيادات الطبية الطارئة في مختلف مناطق قطاع غزة خلال الحرب الاخيرة.

مقالات ذات صلة