الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | الجاليات الفلسطينية تبدأ تحركاً واسعاً لإسناد شعبنا وفضح جرائم الإحتلال

الجاليات الفلسطينية تبدأ تحركاً واسعاً لإسناد شعبنا وفضح جرائم الإحتلال

منظمة التحرير الفلسطينية

اللجنة التنفيذية

نابلس – رام الله

مع تواصل الهبة الشعبية التي تعم الأراضي الفلسطينية وبشكل خاص مدينة القدس المحتلة ضد جرائم الإحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه ، يكثف أبناء الجاليات الفلسطينية في بلدانا لمهجر والشتات ومؤسساتها وإتحاداتها الناشطة التحرك وتنظيم الفعاليات الوطنية إسناداً وتضامناً لشعبنا في الوطن.

وتسعى الجاليات الفلسطينية وبالتعاون والتنسيق مع منظمات حقوق الإنسان والاحزاب الصديقة لشعبنا ، وحركات التضامن والمقاطعة لحشد أوسع تحرك في البلدان الغربية التي يقيمون فيها من أجل حشد الرأي العام الدولي لصالح شعبنا ، والضغط على الحكومات الغربية لإدانة الجرائم التي ترتكبها اسرائيل بحق شعبنا.

وكانت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية القناة الرسمية في المنظمة للتواصل مع جالياتنا في بلدان المهجر والشتات قد وجهت نداءات متكررة لجالياتنا وتواصلت مع قادة ونشطاء المؤسسات والإتحادات الفلسطينية العاملة في صفوفها من أجل التحرك العاجل لإسناد هبة شعبنا في الأراضي الفلسطينية لا سيما في عاصمتنا الأبدية القدس المحتلة.

وبدأت بالفعل الجاليات الفلسطينية ومؤسساتها وإتحادات بالتحرك وتنظيم الفعاليات الوطنية ، وتتابع دائرة شؤون المغتربين على مدار الساعة الفعاليات التي يجري تنظيمها ، وحتى كتابة هذا التقرير نبرز الفعاليات التي نظمت والمتوقع تنظيمها خلال الأيام القريبة القادمة :

الساحة الأمريكية :

في الولايات المتحدة الأميركية تم الإعلان عن إطلاق حملة فعاليات شعبية واسعة في مجمل المدن الرئيسية تضامنا مع الهبة الشعبية ، حيث تشمل إطلاق تظاهرات كبرى تنطلق غدا الخميس أمام القنصليليات الإسرائيلية في المدن الكبرى.

وتسعى الجالية الفلسطينية ومؤسساتها الفاعلة على الساحة الامريكية ومنظمة طلاب من أجل العدالة في فلسطين وبالتعاون مع اليسار الأمريكي والمؤسسات الإجتماعية المتضامنة مع شعبنا وحركات المقاطعة ، لإطلاق أكثر من عشر تظاهرات حاشدة تم لغاية الآن تثبيت مواعيد أربعة منها في مدن شيكاغو، لوسانجليوس ، سان فرانسيسكو، وكليفلاند فيما سيعلن يوم غد عن مواعيد ستة تظاهرات أخرى في مدن أخرى منها نيويورك وواشنطن وبوسطن وميامي.

كندا : تجري الجالية الفلسطينية الإستعدادت والتحضيرات لتنظيم مظاهرة ضخمة في مدينة تورنتو يوم الجمعة السادس عشر من اكتوبر الجاري ، للتنديد بجرائم الإحتلال ، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني في هبته الشعبية التي ينظمها.

الساحة الأوروربية :

المانيا : دعت لجنة العمل الوطني في العاصمة برلين والجالية الفلسطينية في برلين والفعاليات والمؤسسات والجمعيات الفلسطينية أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والمتضامنين والأحزاب الصديقة والبرلمانيين للمشاركة في المظاهرة الضخمة التي تنوي تنظيمها يوم الجمعة القادم الثالث والعشرين من أكتوبر الجاري تضامنا واسنادا للهبة الشعبية في الوطن وتنديداً بجرائم الإحتلال وقطعان مستوطنيه شد ابناء شعبنا ومقداستنا الإسلامية والمسيحية في القدس.

كذلك وجهت الدعوات لأبناء الجالية الفلسطينية للمشاركة في الفعاليات والوقفات الإحتجاجية التي تنظمها الجالية الفلسطينية في العديد من المدن الألمانية منها بون وكولون ودورتموند ومدن وولايات المانية أخرى.

إيطاليا : الجالية الفلسطينية في روما تنظم وقفة إحتجاج على الاجراءات القمعية الاسرائليه وحكومه الاستيطان وقطعان المستوطنين التي تمارسها ضد ابناء شعبنا في فلسطين.

بلجيكا : الجالية الفلسطينية تنظم وقفة تضامنية أمس الثلاثاء في بروكسل قرب ملعب الملك بودوان لطرد المنتخب “الاسرائيلي” وتظامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

هولندا : نظم أمس الثلاثاء البيت الفلسطيني في هولندا وشباب من أجل فلسطين والعودة لفلسطين أمام سفارة حكومة الاحتلال في لاهاي مظاهرة واعتصام تضامني مع القدس والأقصى وأهلنا في فلسطين حضره برلمانيين هولنديين ، وقد إحتشد عدد كبير من ابناء فلسطين والعرب والاجانب والهولنديين المناصرين لحقوق الشعب الفلسطيني للتنديد بجرائم الاحتلال وانتهاكاته ضد أهلنا و مخططه التقسيمي والاستيطاني وممارساته في القدس والاقصى المبارك .

النرويج :الناشطة الفلسطينية إمتثال النجار رئيسة الجمعية الفلسطينية للمرأة في النرويج تقوم بوضع كرفان في منطقة يونجستورجا في العاصمة أوسلو لتوزيع نشرات تعريفية وعرض فيديوهات تتعلق بالأحداث الجارية حاليا في فلسطين والجرائم التي يرتكبها الإحتلال ضد أبناء شعبنا.

بريطانيا : أبناء الجالية الفلسطينية والإتحاد العام لطلبة فلسطين والعديد من أنصار القضية الفلسطينية يتظاهرون أمام سفارة دولة فلسطين في لندن تنديدا بجرائم الإحتلال ورداً على تظاهرة نظمها اللوبي الصهيوني امام السفارة لدعم حكومة اليمين المتطرف في بريطانيا … حيث أفشل أبناء الجالية تظاهرة اللوبي الصهيوني.

السويد : دعت المجموعة الفلسطينية 194 أبناء الجالية الفلسطينية والمتضامنين السويدين للمشاركة في الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني والتي تنظمها في مدينة مالمو السويدية يوم السبت القادم السابع عشر من اكتوبر الجاري.

كذلك تتداعى المؤسسات والجمعيات الفلسطينية الناشطة في العاصمة بروكسل
لتنظيم مسيرات ووقفات تضامنية في العاصمة سيعلن عنها في الأيام القادمة تضامنا مع شعبنا.

النمسا : الجالية الفلسطينية في النمسا ستبادر في الأيام لدعوة الإتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا لعقد مؤتمر خاص بما يجري من أحداث في الأراضي الفلسطينية لوضع برنامج عمل لدعم صمود شعبنا وفضح سياسات الاحتلال وفضح جرائمه، وقال يجب أن تستخدم كل الوسائل الشرعية والقانونية من خلال أصدقائنا الآوروبيين لتقديم صناع القرار بدوله الاحتلال للمحاكمه كمجرمي حرب.

شمال قبرص : الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع ليفكوشا يوجه الدعوات للطلبة الفلسطينيين والعرب والمتضامنين للمشاركة في المسيرة التضامنية التي ينظمها نصرة الأقصى يوم الجمعة القادم السادس عشر من اكتوبر الجاري.

بيانات دعم وتضامن :

– التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين يحيي الهبة الشعبية ويندد بجرائم الإحتلال الإسرائيلي :

عمم التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين بياناً تضامنيا مع الشعب الفلسطيني في هبته الشعبية ضد جرائم الاحتلال وقطعان المستوطنين ، وعبر فيه عن تضامنه الكامل مع حقوق شعبنا بالحرية والاستقلال ، وناشد المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بضرورة التدخل العاجل للجم ووقف الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية. كما طالب التحالف الأوروبي ووجه مناشدة عاجلة لجالياتنا الفلسطينية واتحاداتها ومؤسساتها الفاعلة بضرورة التحرك العاجل وتنظيم الفعاليات الوطنية لإسناد هبة شعبنا في الوطن.

– الإتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا يستهجن الصمت الدولي تجاه ما يحدث بفلسطين.

عبر الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا عبر بيان صدر عنه بالامس عن غضبه الشديد جراء ما يقوم به قطعان المستوطنين تحت حماية حكومة التطرف الإسرائيلية وجيشها الذي بات يقتل بهدف القتل والتطهير.

– تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا يطالب بلجم العدوان على الشعب الفلسطيني

حسب بيان صادر عنه ، أعرب تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا أنه يتابع بقلق شديد تصاعد وتيرة العدوان الإسرائيلي وممارسات التنكيل الوحشية المتصاعدة بحق شعبنا الفلسطيني. وتتوالى هذه الانتهاكات الخطيرة موقعة مزيداً من الشهداء كل يوم، بينما تعجز المستشفيات والمراكز الطبية عن استقبال هذه الأعداد، وطالب التجمع بإيجاد ممرات إنسانية آمنة لدخول الوفود الطبية والادوية والمستلزمات الإغاثية، مع عدم إعاقة حركة سيارات الإسعاف عند حواجز الاحتلال. ودعا التجمع المنظمات الدولية المختصة، لاسيما منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة أطباء بلا حدود، إلى القيام بدور فاعل في هذا الاتجاه.

رام الله 14/10/2015 مكتب الإعلام









اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Diplom Ingenieur Araki Chaker MLPD | Kandidat Bundestag

Diplom Ingenieur Araki Chaker MLPD | Kandidat Bundestag Beantwortete Fragen ...