الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | بروكسل: مظاهرة في ذكرى العدوان على غزة تدعو لدعم الانتفاضة والمقاومة

بروكسل: مظاهرة في ذكرى العدوان على غزة تدعو لدعم الانتفاضة والمقاومة

رسالة بروكسل / دائرة الاعلام المركزي

نَظّمت ” حركة مواطنين مع فلسطين ” في بلجيكا اليوم الأحد، في مدينة بروكسل ( عاصمة الاتحاد الأوربي) مظاهرة في ذكرى الحرب العدوانية الصهيونية على قطاع غزة، وتضامناً مع المقاومة الفلسطينية، ودعماً للانتفاضة المتصاعدة في الوطن المحتل، حيث رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ويافطات دعت إلى كسر الحصار وإلى التضامن العربي والأممي مع الشعب الفلسطيني، كما رفعوا رايات عدد من القوى اليسارية الصديقة في البلاد.

وهتف المشاركون في المظاهرة بشعارات ضد جرائم الكيان الصهيوني وضد صمت الاتحاد الأوربي، كما عبروا عن سخطهم على تخاذل الجامعة العربية وخاصة المملكة العربية السعودية وقطر والجامعة العربية، ونددوا بالصمت الدولي والحصار المفروض على شعبنا في قطاع غزة. كما هتفوا للمقاومة الفلسطينية وللفصائل الوطنية على اختلاف تياراتها وأسمائها وطالبوا بمقاطعة دولة الاحتلال.

وشارك عشرات الفتية والأطفال في المظاهرة وفي الأناشيد والهتافات، كما شارك ممثلون عن الجاليات العربية والاسلامية وقوى التضامن مع الشعب الفلسطيني وحركة المقاطعة الدولية في بلجيكا.

كلمة فلسطين:

وألقى الرفيق خالد بركات القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كلمة قصيرة في المظاهرة حيّا فيها الجالية العربية والقوى الصديقة التي دعت الى التنديد مجدداً بالعدوان الصهيوني الهمجي على شعبنا في قطاع غزة، مطالباً بألا ننسى الشهداء، ومؤكداً على المزيد من الوحدة والتنظيم والحشد في دعم المقاومة الفلسطينية ومواجهة الحركة الصهيونية في القارة الأوروبية، كذلك التصدي للصمت الدولي وخاصة تواطؤ الاتحاد الأوربي مع كيان الاحتلال.

وشدد بركات على أهمية التضامن الحقيقي مع الحركة الوطنية الأسيرة في سجون العدو وإسناد الانتفاضة الفلسطينية في الأرض المحتلة.

الأسير المُحرر عُمر النايف :

شبكة صامدون لدعم الأسرى ( أوروبا) شاركت في المظاهرة ودعت للتضامن الفوري مع الأسير المحرر المناضل عمر النايف والذي لجأ مضطراً إلى السفارة الفلسطينية في بلغاريا بسبب محاولات اعتقاله وتسليمه للاحتلال.

كما تم توزيع صورة للأسير النايف تدشن اسم وانطلاقة حملة التضامن معه وذلك باعتبارها قضية وطنية وسياسية تمس الوجود الفلسطيني والعربي في أوروبا وصورة النضال الوطني التحرري.



















اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة صهيونية ضد الجبهة الشعبية في بريطانيا

08 تشرين ثاني / نوفمبر 2017 بوابة الهدف _ وكالات ...