الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | مهرجان للديمقراطية في الذكرى ٣٩ لانطلاقتها في البارد . 

مهرجان للديمقراطية في الذكرى ٣٩ لانطلاقتها في البارد . 

مهرجان للديمقراطية في الذكرى ٣٩ لانطلاقتها في البارد .
تحت شعار الانتفاضة و المقاومة طريقنا للدولة و القدس ،و اعمار المخيم و التمسك بالاونروا طريقنا للعودة .
خالدات حسين : ستبقى القدس بوصلة نضالنا.
جميل صافية: الديمقراطية حزب يناضل من اجل الكادحين والفقراء.
عفرا عيد : الشعب الفلسطيني سينتصر بمقاومة ابنائه.
تحول المهرجان الجماهيري الحاشد الذي اقامته الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مخيم نهر البارد ، الى عرس جماهيري احياء للذكرى ٤٩ لانطلاقتها . وقد شارك فيه عضو المكتب السياسي ونائب امين الجبهة في لبنان خالدات حسين ، ممثل الاستاذ كمال الخير ، رئيس لجنة اصدقاء الاسير يحيى سكاف ، ممثلي عدد من النواب ورؤساء البلديات ومخاتير ، ممثلي الاحزاب اللبنانية ، قادة فصائل المقاومة الفلسطينية في الشمال ،اللجان الشعبية ، شخصيات وطنية واجتماعية لبنانية وفلسطينية،  ممثلي الاتحادات والنقابات وحشد كبير من ابناء مخيم البارد والبداوي والمهجرين من سوريا .
وعلى وقع اغاني الجبهة اعتلى عضو قيادة الجبهة المهندس نبيل احمد المنصة معلنا بدء المهرجان بالنشيدين اللبناني والفلسطيني ثم الوقوف دقيقة صمت تحية للشهداء .
 الفرق الفنية التابعة لاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني قدمت  وصلة فنية .
– كلمة الحزب الشيوعي اللبناني القاها عضو قيادتها جميل صافية وجه التحية للجبهة الديمقراطية وقيادتها واثنى على الدور الريادي الذي تقوم به الجبهة ونضالها الى جانب الكادحين والفقراء . واكد على اهمية الوحدة الفلسطينية التي تعزز من صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد الاحتلال الصهيوني .
– كلمة الحزب التقدمي الاشتراكي القتها  عضو قيادتها في لبنان السيدة عفراء عيد دعت الى مواصلة التصدي للمشاريع التي تستهدف تصفية قضية فلسطين و شددت على  تضافر كل جهود القوى الوطنية والتقدمية لوضع استراتيجية موحدة ، وحيت مقاومة الشعب الفلسطيني الذي سينتصر حتما على الاحتلال بمقاومة ابنائه وشهداءه واسراه .وختمت بنقل تهاني وتباريك الحزب التقدمي في لبنان للجبهة بمناسبة انطلاقتها .
– كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القتها عضو مكتبها السياسي خالدات حسين نقلت تحيات قيادة الجبهة وامينها العام المناضل نايف حواتمة لابناء شعبنا في مخيم نهر البارد الذي انتصر على الدمار وحقق الاعمار . ودعت الى استكمال عملية الاعمار وتوفير المبالغ المتبقية للانتهاء من اعمار المخيم بجزئيه القديم والجديد ، وتوفير الظروف اللائقة لابناء المخيم عبر توفير اموال لاستئناف دفع بدل الايجار للعائلات النازحة . وشددت حسين على مواصلة النضال والمقاومة لمواجهة مشروع صفقة القرن التي تهدف على سرقة الارض وتصفية قضية اللاجئين وشطب حق العودة .
وحيت نصال ومقاومة اهلنا في القدس والضفة وقطاع غزة ، ودعت الى تصعيد وتطوير الانتفاضة لتشمل كل الوطن ، ودعمها حتى تحقيف اهدافها في الحرية والاستقلال . واكدت على الاسراع في ترجمة قرارات المجلس المركزي الفلسطيني الذي انعقد منتصف شهر كانون الثاني من هذا العام ، والغاء اتفاق اوسلو ومفاعيله الامنية والاقتصادية والتوجه للامم المتحدة والمطالبة بالعضوية العاملة لدولة فلسطين ، وشددت على ان التفرد بالقرارات الفلسطينية لا تخدم الشعب الفلسطيني ونضاله ، وما قدمه الرئيس الفلسطيني من مبادرة للامم المتحدة لم يتم التشاور بها وهي خرق لقرارات المجلس المركزي الفلسطيني .
وعن قضية اللاجئين والاونروا دعت حسين لتخصيص موازنة ثابتة للاونروا لتواصل تقديم خدماتها للاجئين الى حين تحقيق حق العودة تطبيقا للقرار الدولي رقم ١٩٤ . وطالبت الحكومة اللبنانية باقرار الحقوق الانسانية للاجئين حق العمل والتملك والتعاطي الانساني مع اللاجئين ، لدعم نضالهم من اجل العودة .
الجمعة ٢٣/ ٢/ ٢٠١٨
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللجان العماليه في موقع البداوي تكرم ثله من الرفاق العمال …

يوم الجمعه في 27/4/2018 في مخيم البداوي اقامت اللجان العماليه ...