الرئيسية | اخبار دولية وعالمية | بوتين: تجاربنا على صواريخ بمحركات نووية تمت بنجاح

بوتين: تجاربنا على صواريخ بمحركات نووية تمت بنجاح

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حوار أجرته معه قناة تلفزيون “NBC” الأمريكية، أن روسيا أجرت تجارب ناجحة على صواريخ بمحركات نووية.

وقال بوتين عن تلك الاختبارات: “جميع التجارب تمت بنجاح، وكل واحدة من هذه المنظومات لها مراحل استعداد مختلفة، وبعضها دخل المناوبة القتالية”.

وأكد الرئيس الروسي أن التجارب أجريت بشكل “جيد جدا”، لافتا إلى أن “بعض الصواريخ لا تزال بحاجة إلى المزيد من التطوير، والبعض الآخر متاح بالفعل لدى القوات ويوجد في حالة استعداد دائم”.

بوتين شدد على أن “كل منظومة” أسلحة وردت في حديثه أمام الجمعية الاتحادية الروسية أمس، “تتغلب بسهولة على المنظومة الدفاعية الأمريكية المضادة للصواريخ”.

وأضاف أن “المحللين الذين يعلنون اندلاع “حرب باردة” جديدة، ليسوا محللين حقيقيين، بل يمارسون الدعاية”.

وتابع: “إذا كنتم تتحدثون عن سباق التسلح، فهو قد بدأ تحديدا لحظة انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية الدفاع المضاد للصواريخ”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في رسالته السنوية إلى الجمعية الاتحادية الروسية أمس، أنه صار لدى روسيا أسلحة فرط صوتية تتمثل في صواريخ “أفانغارد” و”كينجال”، والصواريخ المجنحة العاملة بمحركات نووية، وغواصات الدرون النووية، والليزر القتالي.

المصدر: إنترفاكس

محمد الطاهر

صاروخ روسي مجنح ذو محرك نووي يتخطى حاجز المسافة (فيديو)

صاروخ روسي مجنح ذو محرك نووي يتخطى حاجز المسافة (فيديو)

صاروخ مجنح بمحرك نووي

استطاع المهندسون الروس تصنيع صاروخ مجنح مزود بمحرك نووي خارق.

وعلى الرغم من صغر حجم المحرك النووي، فإن قدرته تعد فائقة، حيث يمكن للصاروخ المزود به البقاء في الجو لمدة غير محددة، وقطع مسافات لا تحصى. أما وسائل الدفاع الجوي والدروع الصاروخية المعادية، فستجد نفسها عاجزة عن استهداف هذا الصاروخ.

وقال الرئيس الروسي فلاديمر بوتين في خطاب وجهه إلى الجمعية الفيدرالية الروسية:” هذا الصاروخ ليس له مثيل في العالم أبدا، ربما يخترعون مستقبلا ما يشبهه، لكن شبابنا سيخترعون بحلول ذلك الوقت شيئا آخر يختلف عنه مبدئيا”.

ورافقت خطاب الرئيس الروسي مشاهد لاختبار صاروخ “سارمات” الواعد، الذي انطلق من المنصة الثابتة، ثم رسم جهاز الكومبيوتر مساره، حيث حلق فوق أوروبا واجتاز الدرع الصاروخية في المحيط الهادئ، وقام بالدوران حول أمريكا الجنوبية، ليتجه إلى الشاطئ الشرقي الأمريكي.

المصدر: زاشيشات روسيا

يفغيني دياكونوف

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا في اقوى تهديد: سندمر جيش ترامب في الشرق الاوسط والبحر الابيض المتوسط

الجمعة 13 نيسان , 2018  المصدر: جريدة الديار صرح وزير ...