الرئيسية | اخبار الوطن العربي | المنار تشن هجوماً على المشنوق

المنار تشن هجوماً على المشنوق

على خلفية المواقف التي أطلقها وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في مؤتمر وزراء الداخلية العرب في الجزائر, شنّت قناة المنار في مقدمتها المسائية هجوماً عنيفاً على المشنوق متهمة ايّاه بخوض معارك افتراضية ضد دولة شقيقة, اذ جاء في المقدمة التالي:

“اِن كان هو خطابَ وزيرِ الداخليةِ نهاد المشنوق من الجزائرِ باسمِ لبنانَ او باسمِ لائحتِه الانتخابيةِ في دائرةِ بيروتَ الثانية.. فهل يحقُ لوزيرٍ ان يعتليَ المنبرَ باسمِ كلِّ اللبنانيينَ ويتحدثَ بلغةِ التحريضِ ضدَّ بعضِهم؟ ويخوضَ معاركَ افتراضيةً ضدَّ دولةٍ شقيقةٍ خارقاً او متناسياً معزوفةَ النأيِ بالنفس، التي باتت مصورةً كتمثالٍ من تمرٍ متى شاؤوا قدَّسُوهُ ومتى جاعوا أَكلُوه؟”.

وأكد المشنوق خلال كلمة ألقاها أمس في المؤتمر، أنّ “التمدد الايراني هو أحد أسباب الأزمة الأمنية والسياسية في العالم العربي”.

واضاف، “لبنان العربي لم ولن يسمح بأن يكون شوكة في خاصرة العرب، ويجب ألا تيأسوا وألا تستسهلوا تسليم لبنان لإيران أو غيرها، فمن يسلّم لبنان يكون يسلّم نفسه، وهذا هو درس التاريخ الذي تعلمناه معاً بكلفة عالية عالية عالية”.

وقال المشنوق: “المشروع الإيراني الذي لم ينجح في أن يكون عامل استقرار وإنماء في أي بقعة وصل اليها، فهذا الدور لم ينتج إلا الأزمات، لكنّ هذا لا يعفينا من السؤال: ماذا فعلنا في المواجهة مع إيران أو في الحوار معها؟”.

رصد موقع ليبانون ديبايت

2018 – آذار – 08
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان صحفي صادر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

الشعبية: لا مساومه ولا تفريط بدماء ...