أخبار الجاليات العربية

*فلسطينيو أوروبا يجتمعون في ميلانو لوضع اللمسات الأخيرة لمؤتمرهم السادس عشر*

بروكسل / برلين/ ميلانو | 2018-3-23

اجتمعت اللجان التحضيرية والتنفيذية لمؤتمر فلسطينيي أوروبا السادس عشر، مساء اليوم، في مدينة ميلانو الإيطالية، وذلك لمتابعة التحضيرات النهائية ووضع اللمسات الأخيرة لانعقاد مؤتمر فلسطينيي أوروبا السادس عشر تحت شعار “سبعون عاماً وإننا لعائدون” في مدينة ميلانو يوم الأحد 29 إبريل / نيسان 2018.

اللقاءات تمت بحضور كل من ماجد الزير رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا، وعادل عبد الله الأمين العام للمؤتمر ، ومحمد حنون رئيس التجمع الفلسطيني في إيطاليا، وأمين أبو راشد المسؤول الإعلامي للمؤتمر ، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الهيئة المركزية للجنة التحضيرية للمؤتمر وأعضاء من اللجان التنفيذية للمؤتمر.

حيث قام المجتمعون الذين قدموا من مختلف البلدان الأوروبية بالوقوف على آخر التحضيرات اللوجستية والإدارية المرافقة لانعقاد المؤتمر، كما قدمت اللجان التنفيذية للمؤتمر عرضاً لآخر الترتيبات والتجهيزات اللازمة لإنجاح المؤتمر من تحضيرات للاستقبال قوافل العودة واستعدادات لتنفيذ البرامج المتعددة المرافقة للمؤتمر وغيرها من الترتيبات.

يذكر أن النسخة الأولى من “مؤتمر فلسطينيي أوروبا” كانت قد عُقدت عام 2003 في العاصمة البريطانية لندن، ثم تنقلت بعد ذلك عبر عدد من العواصم والمدن الأوروبية بشكل سنوي دون انقطاع، وكان آخرها في مدينة روتردام الهولندية عام 2017

مقالات ذات صلة