الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | من برلين حوار النضال مع وردة فلسطين وجميلة دمشق غصون مجاهد صقر

من برلين حوار النضال مع وردة فلسطين وجميلة دمشق غصون مجاهد صقر

الأربعاء, 28 آذار 2018

#متابعة_وكالة_إيران_اليوم_الإخبارية_حوار رشا زينو

وكالة إيران اليوم الإخبارية تحاور وردة فلسطين وجميلة السيدة غصون مجاهد صقر

مسؤولة العلاقات العامة لمركز التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة ..

تباهى عروش السماء بالجمال والجلال .. وتتفاخر الآلهة بالسحر والشغف لأن المرأة المبدعة الخلاّقة في كل زمان ومكان لا وصف فيها إلا و يشوبه التقصير .. و لا مديح إلا ويخالطه التقليل و خاصة إذا كان الحديث عن الإبداع و التفنن في حب الوطن و السهر على قضاياه لتتجسد قصة حضارة شامخة مرت بالخنساء وخولة وسناء وليلى وغيرهن لتصل إلى سيدة أحتلت من الأصالة المكان السامي ومن الرفعة والشرف المقام العالي .. إنها غصون مجاهد صقر  .. ولدت هذه السيدة الجميلة بحضورها وألقها في دمشق .. وهي ابنه لمخيم اليرموك .. عملت وكافحت ووصلت لمنصب مسؤولة العلاقات العامة لمركز التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة .. وكالة إيران اليوم الإخبارية التقت السيدة غصون و كان معها الحوار التالي :

 

 

إيران اليوم : حبذا لو تحدثينا عن النشأة والدراسة والسفر وعن غصون بصورة عامة ؟

– مراحل دراستي الابتدائية والإعدادية في مدراس الأنروا ومن ثم درست المرحلة الثانوية وحصلت على البكالوريا في المدارس الحكومية .. بعدها درست في المعهد المتوسط للسكرتاريا وإدارة الاعمال .. عملت وظائف حكومية متعددة .. سافرت إلى المانيا .. وفي عام ٢٠٠٩ .. وبعد إنهائي لمراحل اللغة الالمانية  تم توظيفي في الصليب الأحمر الألماني في مجال الإغاثة ومساعدة اللاجئين .. كما وتم ترشيحي لمنصب مسؤولة العلاقات العامة للتجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة .. حيث تم تأسيس مكتب للتجمع في برلين .. وقد كان من عدة أعضاء و يضم شخصيات وجنسيات متعددة يعمل على دعم القضايا العربية .. فيما يتعلق بحياتي الخاصة فعندي طفلين ابنتي مرح سنه ثانية طب أسنان وابني إياد سنة أولى هندسة .. تم تعديل شهادتي ودرست برمجة الكمبيوتر لمدة سنتين .

إيران اليوم : متى تأسس التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة ؟

– تم تأسيس التجمع في القاهرة بتاريخ ٢٤/٢٥ /٧ /٢٠١١، وتم تأسيس مكتب التجمع في برلين من عدد من الأعضاء كما أسلفت سابقا تعمل على مساندة القضايا العربية .. ويضم التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة نخبة من المثقفين والمفكرين والمهتمين بالشؤون العربية والقضايا الإنسانية .

إيران اليوم : من هو رئيس التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة؟

– رئيس التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة هو الدكتور يحيى غدار رجل بكل ما تحمل الكلمة من معاني سامية ..

إيران اليوم : ماهي الفروع التي يتضمنها التجمع الإسلامي ؟

 

– يضم التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة ٤٤ فرعاً في عدة مدن منها سورية ومصر والأردن واليمن والكويت والبحرين وتونس والمغرب والجرائر والسودان وهولندا وبلجيكا وألمانيا والسويد والدنمارك وبريطانيا وغيرها من البلدان والصديقة والشقيقة .

 

إيران اليوم : ما هو التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة ؟

– التعريف بالتجمع : هو تجمع عربي وإسلامي يتسع لكل الشخصيات والفعاليات المؤمنة والداعمة لخيار المقاومة والمناهضة للامبريالية الصهيونية .

إيران اليوم : ما هي أهداف التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة ؟

١ دعم خيار المقاومة ونشر ثقافة المقاومة وترجمتها الى مشروع متطور في مجالات الفكر والتربية والقانون والإعلام والسياسة والاجتماع والاقتصاد .

٢ بناء جسور التفاعل والتواصل على مساحه الأمتين العربية والإسلامية على قاعدة دعم خيار المقاومة بهدف تحرير الأرض المحتلة .

٣ توحيد الجهود والقدرات لمعركة المواجهة وصراع الوجود والمصير ضد الامبريالية والعدو الصهيوني .

٤ التأكيد على أن فلسطين هي القضية المركزية الأولى للعرب والمسلمين والتمسك بحق العودة

٥ العمل على إلغاء كافه الاتفاقات المذلة مع العدو الصهيوني ورفض مبدأ التسويات القائمة على التنازل والتفريط بالثوابت وسياسة التخلي عن الأرض والمقدسات والحق المشروع .

 

إيران اليوم : ما هي نشاطات التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة ؟

– الأنشطة متنوعة وهي عبارة عن مشاركات إعلامية وسياسية وعلى كافة الأصعدة ، ويعمل التجمع على تعزيز التواصل والتعاون مع كل الدول العربية والإسلامية الداعمة للمقاومة ،ومنها الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي لها الدور الكبير والفعال بالتجمع ، والعمل على التصدي للمؤامرات الإستعمارية ضد الأمة الإسلامية وبخاصة تلك التهديدات المستمرة بالعدوان على إيران الداعمة للمقاومة ومشروع حق العودة واستعادة كل الحقوق المغتصبة ، ورفض كل محاولات تسويقها كعدو للعرب بدلاً من العدو الصهيوني وكذلك فضح دور الدول الداعمة للإرهاب بتدمير المخططات الفلسطينية وتهجير أهلها تلبية للمخطط الصهيوني.

 

إيران اليوم : ماهي الجهود التي يبذلها التجمع العربي والإسلامي لدعم المقاومة في ألمانيا؟

– من واجب كل عربي ومسلم، أن يقف موقفاً إنسانياً وأخلاقياً وإيمانياً، بكل ما استطاع من قوة في وجه الهجمة الامبريالية والصهيونية والتكفيرية، الوحشية والشرسة، التي تظل تستهدف الدول والشعوب العربية والإسلامية في كل مكان في العالم.

حيث ٱن فرع التجمع العربي والإسلامي، في المانيا، يبذل الآن جهوداً مكثفةً ، من أجل نشر الدعاية الاعلامية لفضح المشاريع والمخططات الامبريالية والصهيونية والتكفيرية، في صفوف الجاليات العربية والإسلامية وبين المواطنيين الألمان ، إضافةً إلى حشد الجماهير للتضامن مع الفرع عبر الندوات والفعاليات واللقاءات وإصدار البيانات والمنشورات وتوزيعها، وكذلك الوقفات التضامنية مع دول الصمود العربي والإسلامي التي تتعرض شعوبها إلى أوسع وأشرش مؤامرة دولية في التاريخ الحديث.

إيران اليوم : كان لك دور كبير ومشاركات في يوم المرٱة العالمي حبذا لو حدثتينا عن هذه المشاركة ؟

– فيما يخص المرٱة  يجب أن يكون للمرأة العربية والإسلامية، دور تلعبه من أجل خدمة الدول والشعوب، التي تتعرض للمؤامرات السياسية والعسكرية وانتهاكات حقوق الانسان.

 

إيران اليوم : بالنسبة للأوضاع الراهنة في سورية والإنجازات التي حققها الجيش العربي السوري كيف ترونها اليوم ؟

– أن أتحدث اليوم عن الجيش العربي السوري فمن الصعب أن أجد مفردات تصف رجال الله .. فهم صناع التاريخ والمستقبل .. هم من حقنوا بدمائهم دماء أطفالنا .. وتصدوا لشذاذ الآفاق القادمين من دول شتى من إرهابيين وتكفيريين لتدمير مهد الحضارة وقتل العيش المشترك في المجتمع السوري الغني بألوانه الطائفية .

وأنا أتحدث عن رجال الله .. فلست أعرف وصفاً ” لمن وضع نفسه ليفدي الآخرين ويكون نوراً ” نقتبس هداه .. وعلى خطاه تمضي الأجيال لتبقى الأوطان حرة عزيزة عصية على الطامعين .. أنهم رجال الله .. الشمس التي أنهت ظلام حقدهم وأنتم السيف الذي بتر أذاهم فكم شكرا” يجب أن أقول ..

وعاد الياسمين حراً

وانقشع سود الغمام

وأزهرت الغوطة ربيعاً

بعد طول خريف

وقطع دابر اللئام

للحرب أنتم أسودها

وأنتم وحدكم من يصنع السلام

سطرتم بالدما ساحات الفدا

وجرعتم العدا من نصل الحسام

رجال الله كيف تهزم

وفي العرين

أسد ونمر وهمام .

و فيما يخص الثورة الفلسطينية أريد أن أقول أيضا في أجواء أعادت الحاضرين إلى ايّام الثورة .. أيّام كانت فيها بوصلة الأمة  باتجاهها الصحيح .. ايّام العز والكرامة .. ايّام كانت فيها امتنا واحدة وعدوها واحد أعادتنا الجبهة الشعبية في احتفالها الرائع بعيد المرأة حيث حضر وفد من تجمعنا هذا الاحتفال وألقيت فيه  كلمة دعوت فيها النساء والرجال إلى الوقوف صفاً واحداً لدعم خيار المقاومة والانضمام إلى تجمعنا ذلك التجمع الداعي إلى توحيد الأمة بكل أطيافها للوقوف ضد الاٍرهاب ومن يريد تمزيق وحرف بوصلتها ضد الغطرسة والاحتلال ضد من يريد تقسيم بلداننا واستضعافنا .. وأخيراً الى مزيد من الجهود أيها الأخوة في التجمع .. فالمستقبل لنا و الانتصار قريب قريب بإذن الله .

 

 

 

 

 

إيران اليوم : في نهاية اللقاء كل الشكر للسيدة غصون صقر مسؤولة العلاقات العامة لمركز التجمع العربي والإسلامي لدعم المقاومة على هذا اللقاء الشقيق .  

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وقفة إحتجاجيّة في العاصمة الألمانيّة برلين تضامناً مع مسيرة العودة الكبرى ونصرة لأهلنا في غزة الصامدة وبمناسبة يوم الأسير الفلسطيني

برلين : يوم السبت 14.04.2018  عبد خطار بدعوة مشتركة من ...