الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | احتفلت جمعية الكرامة بمناسبة عيد الفطر السعيد في برلين

احتفلت جمعية الكرامة بمناسبة عيد الفطر السعيد في برلين

إحتفلت جمعية الكرامة بعيد الفطر السعيد مع الجالية العربية والإسلامية في برلين.

التزامأ بما آمنت به عبر مسيرتها الطويله، هذه المسيرة التي طالما مدت جسور الثقافه باختلاف تجلياتها ما بين الشعب العربي والألماني. يأتي نشاط عيد الفطر المبارك الترفيهي الإجتماعي الثقافي .

والتي حرصة مؤسسة الكرامة من خلاله ان تزرع بسمه على وجه طفل قادم للتو من ويلات الحروب. ولأن الكرامة في واحد من برامجها الدعم النفسي الذي يأخذ بيد الإنسان للخروج من مأزقه. كان نشاط العيد كأحد السبل التي من شأنها ان ترسم حياة فيها الفرح.

تخلل هذا النشاط لقاء مع عضوة البرلمان اللألماني عن حزب ال س ب د الأشتراكي السيده إفـا هيـكل ورئيس بلدية برلين الوسط السيد كرستيان هنكي، وحضور عدد كبير من الجمعيات والمؤسسات اللألمانية والعربية. ولعل ايمان الكرامة المطلق بالإنسان اولا. جاءت البرامج التي اعتمدتها منطلقة من هذا الإنسان بغض النظر عن دينه او لونه.

ولان جمعية الكرامة آخذه على عاتقها ان تجعل من برامجها تلك التي من شأنها ان تسير سبل الإندماج الايجابي في المجتمع الألماني مع الحفاظ على الهوية العربية هناك دورات التعليم الألمانية وورش العمل سواء في أطار تاريخ المرأة الألمانية. وتاريخ المانيا حيث شارك في هذه الورش عدد من النساء العربيات والألمانيات. بالأضافة الى برنامجها اليومي في اطار التعليم المدرسي والثقافي والرياضي.

وبذا تكون مؤسسة الكرامة قد ساهمت جديأ في وضع الأسس الكفيلة ببناء مجتمع أكثر غني على المستوى الثقافي واكثر تناغمأ على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي.

بعد انتهاء الحفل تم توزيع الشهادات للطلاب والمتطوعين في مدرسة الكرامة ونادي فلسطين واختتم الحفل ب وصلات غناء مع المطرب الفلسطيني ابو خليل.

رئيس جمعية الكرامة/ محمد الطيراوي













اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برلين تأبن الراحل المرحوم المناضل الدكتور عبد المجيد الرافعي.

التقت اليوم السبت 15/07/2017 الجمعيات الفلسطينية والعربية في برلين ، ...