الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | البيت الفلسطيني في برلين يعقد لقاء تشاوري مع عدد من الإتحادات والجمعيات والروابط الفلسطينية والعربية في برلين

البيت الفلسطيني في برلين يعقد لقاء تشاوري مع عدد من الإتحادات والجمعيات والروابط الفلسطينية والعربية في برلين

برلين يوم  الاربعاء /18/4/2018

بدعوة من البيت الفلسطيني في برلين عقد عدد من  الإتحادات والجمعيات والروابط الفلسطينية والعربية العاملة على ساحة برلين لقاءاً بتاريخ 18.04.2018 في رابطة الحولة الخيرية. وقد تم في هذا اللقاء االتشاور في ما يمكن عمله دعماً لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين خاصة بعد وقف الولايات المتحدة الأمريكية دفع إلتزاماتها المالية إتجاه الوكالة وإستعمالها كورقة ضغط لتمرير حلول لا يقبل بها الشعب العربي الفلسطيني وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين وبالتالي شطب حق العودة. 

أكد الجميع في هذا اللقاء أن هذا الإسلوب من الإستفزاز غير مقبول وإن الشعب العربي الفلسطيني لن يتخلى عن حقه في العودة إلى دياره التي هجر منها مهما كلف ذلك من ثمن.  

وقد إتفق المجتمعون على القيام بعدة فعاليات أهمها: 

  • إرسال رسائل عاجلة إلى الجهات الحكومية الألمانية ومنها وزارة الخارجية لحثها على دعم وكالة الغوث وتقديم الدعم لها كما جاء ذلك في إتفاق تشكيل الإتلاف الحكومي الإتحادي الأخير.
  • الإتصال بجمعية الأمم المتحدة في برلين لأخذ دورها في توضيح ما تعاني منه وكالة الغوث وفضح المؤامرات التي تحاك من أجل تقليص خدماتها وصولاً إلى وقف تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين.
  • الإتصال بالجمعيات والمؤسسات الخيرية والصحية الألمانية من أجل تقديم الدعم والمساعدة للاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية والوطن المحتل.
  • إنشاء صندوق مالي لدعم المدارس والمستشفيات والتي تقدم خدماتها للاجئين الفلسطينيين وكذلك العائلات المحتاجة في مخيمات اللجوء من أجل دعم صمودهم حتى التحرير والعودة . 
  • الإتصال مباشرة بالمدارس والمراكز الصحية التابعة لوكالة الغوث للوقوف على إحتياجاتهم العاجلة من أجل تأمينها لهم وذلك بالتنسيق مع المكاتب المحلية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين . عاشت فلسطين حرة عربية
  • الهيئة الإدارية للبيت الفلسطيني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية الإرشاد والجمعيات اللبنانية اقامت احتفال بمناسبة عيد النصر والتحرير بحضور الآعلامي سالم زهران

الأحد 13/5/2018 – برلين – عبد خطار دعت جمعية الإرشاد ...