أخبار الجاليات العربية

إستمرار الفعاليات في برلين تضامناَ مع مسيرة العودة الكبرى للشّعب الفلسطيني

برلين يوم الجمعة 20.04.2018

نفّذ أبناء الجالية الفلسطينيّة والعربيّة وأنصار فلسطين و بدعوة من هيئة المؤسسات والجمعيّات الفلسطينيّة والعربيّة في برلين وقفة احتجاجية جديدة أمام بلديّة النويكلن في العاصمة الألمانية برلين تضامناَ مع مسيرة العودة الكبرى لشعبنا الفلسطيني وتأييدا لمطالبها ورفضاَ لممارسات دولة الإحتلال العدوانية عليها.

وقد أكّد المشاركون في اعتصام اليوم في برلين على دعمهم لمسيرة العودة الكبرى السّلميّة والمطالب المشروعة الّتي أعلنها المنظّمون لها وهي تأتي بعد مرور 70 عاما على هجرة الشّعب الفلسطيني من أرضه لتؤكّد بأنّ الشّعب الفلسطيني لا زال متمسكا بأرضه وحقوقه الّتي نصّت عليها قرارات الأمم المتّحدة وخاصة قرار 194 الّذي يتعلّق بحقّ اللاجئين بالعودة الى مدنهم وقراهم الّتي هجّروا منها عام 1948.

تخلّل الوقفة الإحتجاجيّة كلمات عديدة أكّدت على العديد من الأمور منها:

– تأييد المطالب التي اعلنها منظمو مسيرة العودة الكبرى السّلميّة

– الدّعوة الى استمرار الطّابع السّلمي لمسيرات العودة في فلسطين

– الدّعوة الى مزيد من التّمدّد للمسيرات في الضفّة الغربيّة والقدس وداخل الخط الأخضر

– رفض وإدانة للممارسات حكومة الإحتلال ضدّ المشاركين في المسيرة من استهداف للمدنيّين العزّل بالرصاص الحيّ وقتل 34 فلسطينيّا وإصابة نحو 3500 آخرين واستهداف الصّحفيّين والطّواقم الطّبّيّة خلافا للمعاهدات والقوانين الدّوليّة.

– دعوة المجتمع الدولي لحماية المتظاهرين المدنيّين

– فرض عقوبات على حكومة الإحتلال ومقاطعتها لما اقترفته من مخالفات قانونية وانسانيّة

– مقاطعة ورفع الدّعم عن حكومة الإحتلال والضّغط عليها للإلتزام بالقوانين الدوليّة وقرارات هيئة الأمم المتّحدة وفي مقدّمتها قرار 194

فلسطين تجمعنا …… والعودة موعدنا …… والقدس عاصمتنا