الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | وفد طبي تخصصي الماني يصل الى فلسطين

وفد طبي تخصصي الماني يصل الى فلسطين

كولونيا – المانيا
وصل الى فلسطين يوم الاثنين الموافق 30.04.2018 وفد طبي تخصصي من “تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع ألمانيا”  مكون من استشاريي جراحة المخ والأعصاب الطبيب الألماني وسوري الأصل د سمير كزكز  والطبيب الالماني وفلسطيني الأصل د مصطفى الخطيب.
وفِي بيان له  اوضح “التجمع” أن زيارة الوفد تتم بمتابعة وتمويل من مؤسسة اغاثة أطفال فلسطين PCRF وان مدتها ثلاثة أسابيع موزعة على مستشفى رفيديا التخصصي في  نابلس والمستشفى الأهلي في الخليل ومستشفيات قطاع غزة
وذكر “التجمع” أن الوفد تمكن منذ وصوله لمحطته الاولى في مستشفى رفيديا بنابلس من  تشخيص ومعاينة العشرات من المرضى وتقديم الاستشارات الطبية وإجراء العديد من العمليات الجراحية لهم وصفت بعضها  بالمُعقّدة
وفِي تصريح  صحفي اوضح رئيس التجمع الدكتور أشرف الددا الى أن هذه الزيارة الطبية الإغاثية نسقها التجمع مع وزارة الصحة الفلسطينية والعديد من المستشفيات الاهلية في فلسطين وتأتي في ظروف معقدة وصعبة تمر بها الاراضي الفلسطينية المحتلة وخصوصاً في قطاع غزة الذي يسجل حالات جرحى وإصابات يومية خلال مسيرات العودة الكبرى ومنها حالات خطيرة جداً نتيجة “الرصاص المتفجر” و المحرم دولياً.
ومن جهة أخرى  أشارت د. غادة أبو عيشة “مسئولة الإغاثة والوفود”  الى أن زيارة الوفد تأتي ضمن مشروع متكامل وبرنامج طبي مستدام  بدأه التجمع منذ العدوان الاسرائيلي الأول على قطاع غزة عام ٢٠٠٨، ويهدف الى ارسال وفود طبية متخصصة لعلاج الحالات المرضية الصعبة وإحضار الجرحى للعلاج في أوروبا وعقد دورات تدريبية للأطباء في فلسطين لنقل الخبرة اليهم عن قُرب .
وأضافت “أبو عيشة ” يعد هذا المشروع من ضمن سلسلة المشاريع الهادفة التي ينفذها التجمع وتهدف لدعم وتحسين الوضع الصحي في فلسطين المحتلة وفي مخيمات الشتات.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ندوة حوارية بعنوان || الحقوق و الواجبات للمواطن العربي في المانيا بحضور النائب عبد الكريم عراقي

ندوة حوارية بعنوان || الحقوق و الواجبات للمواطن العربي في المانيا بحضور النائب عبد الكريم عراقي

برلين يوم السبت 30\6\2018 – عبد ...