الشتات الفلسطيني

الجبهة الديمقراطية تزور اضرحة وعائلات الشهداء في مخيم برج البراجنة وشاتيلا

الجبهة الديمقراطية تزور اضرحة وعائلات الشهداء في مخيم برج البراجنة وشاتيلا

وفيصل يضع اكاليل من الزهور باسم منظمة التحرير الفلسطينية وباسم الجبهة الديمقراطية

قام وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة عضو المكتب السياسي للجبهة الرفيق علي فيصل بزيارة اضرحة الشهداء في مخيم برج البراجنة وذلك صبيحة عيد الفطر ووضع اكليلا من الزهر باسم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية. وقد ضم وفد الجبهة مسؤولا الجبهة في مخيمي برج البراجنة وشاتيلا احمد مصطفى وخميس قطب اضافة الى قيادة الجبهة في المخيمين.

قد تحدث الرفيق علي فيصل بكلمة باسم منظمة التحرير عاهد فيها الشهداء على الاستمرار في خط النضال الوطني حتى تحقيق الاهداف الوطنية للشعب الفلسطيني. داعيا جميع الفصائل الفلسطينية ان يكونوا بمستوى التضحيات التي قدمها الشهداء وان يصونوا وصيتهم خاصة لجهة الوحدة الوطنية والتمسك بثوابت الشعب الفلسطيني وعدم التفريط بأي عنوان من عناوين القضية الفلسطينية.

واكد فيصل على ان القضية الفلسطينية تمر بأخطر مراحلها سواء على مستوى الارض الفلسطينية وما تتعرض له من استيطان وتهويد ومصادرة خاصة في ظل حال الانقسام الذي تعيشه الحالة الفلسطينية والذي وصل الى مستويات متقدمة من الخحطورة بات يهدد استمراره كل مجاور القضية الفلسطينية او على مستوى الانعكاسات السلبية للصراع الدائر في المنطقة والذي ينعكس باشكال مضاعفة على القضية الفلسطينية وعلى التجمعات الفلسطينية المختلفة ما يتطلب من الكل الفلسطيني اعلاء المصلحة الوطنية والتعالي فوف الخلافات الجانبية والتوحد حول استراتيجية وطنية جديدة تعيد الاعتبار للقضية الفلسطينية وتضع العالم امام مسؤولياته لجهة دعم شعبنا والضغط على اسرائيل ومواصلة عزلها على مختلف المستويات..

واستعرض فيصل ابرز ما تعيشه الساحة الفلسطينية في لبنان سواء لجهة استمرار سياسة الحرمان من الحقوق الانسانية من قبل الدولة اللبنانية او لجهة الاجراءات التي اتخذتها وكالة الاغوث وقضت باجراء تخفيضات كبيرة تطال جميع القطاعات الخدماتية وبما يشكل خطرا فعليا على قضية اللاجئين وحق العودة، ما يتطلب موقفا وتحركا فلسطينيا موحدا يضغط على الدول المانحة من اجل دفعها لسد العجز في موازنة الاونروا وزيادتها استجابة للاحتياجات المتزايدة للاجئين الفلسطينيين.

كما زار الوفد ايضا المقبرة المركزية لشهداء الثورة وتم وضع اكليل من الزهر على اضرحة الشهداء باسم الجبهة الديمقراطية. ثم زار الوفد المقبرة الجماعية لشهداء صبرا وشايلا ووضع اكاليل من الزهر. ثم جال الوفد على عائلات الشهداء في مخيمي برج البراجنة وشاتيلا وفي مدينة بيروت في لفتة وفاء للشهداء وتضحياتهم.

بيروت في 17/7/2015

مقالات ذات صلة