الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | المستشارة الألمانية انجيلا ميركل تكرم السيد محمد الطيراوي رئيس جمعية الكرامة في برلين

المستشارة الألمانية انجيلا ميركل تكرم السيد محمد الطيراوي رئيس جمعية الكرامة في برلين

كرمت المتشارة الألمانية السيدة انجيلا ميريل يوم امس الاول رئيس جمعية الكرامة في برلين السيد محمد الطيراوي تقديرا منها لجهوده التي بذلها ويبذلها في مجال العمل الاجتماعي والثقافي، اضافة لاسهاماته في المساعدة بترسيخ مفهوم الاندماج الاجتماعي.

جاء هذا التكريم في اليوم العالمي للاندماج والتي كرمت خلالها المستشارة ميركل عدد من المؤسسات الاجتماعية ذات التأثير والتي كان لها دور بارز وبصمة في صياغة آليات تساعد على الاندماج في المجتمع الالماني.

وكانت جمعية الكرامة احد ابرز هذه المؤسسات الاجتماعية التي تم تكريمها حيث انها كجمعية اجتماعية تعنى بعمل الشباب وتقوم بصياغة مشاريع علمية، تاريخية وثقافية تعالج موضوع الإندماج الايجابي كما وتضع طرائق تساعد على الاندماج، وذلك من خلال اقامة ورش عمل تقوم على صقل الشباب العربي لرفع مستوياتهم ومهاراتهم العلمية ودعمهم للوصول الى الدرسات الجامعية.

كما وتقدم جمعية الكرامة خدمات إجتماعية للاجئين العرب وتعمل على مساعدة الشباب والعائلات من خلال الاستشارات القانونية والترجمة ومرافقتهم الى المؤسسات الحكومية ومساعدتهم في حل مشاكلهم المدرسية، وتقدم ايضا دورات لغة المانية للمراحل الأبتدائية.

ومن جانبه اكد رئيس جمعية الكرامة السيد محمد الطيراوي بان الجمعية تفتخر بهذا التكريم الهام والمميز والذي منح لنا من اعلى مستوى في المانيا، وقدم الطيراوي الشكر للحكومة الالمانية كما وشكر كل العاملين في الجمعية على هذا النجاح الذي كان نتاج طبيعي للانجازات التي حققتها جمعية الكرامة على مدى ثلاثة عقود على الصعيد التربوي والرياضي والاجتماعي والثقافي مؤكدا بان الجمعية ستساهم في تطوير عملها ومضاعفة جهودها للرقي الى ما هو أفضل للانسان والمجتمع.

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النائب عبد الكريم عراقي رئيس مجلس هيئة الاعمار يشرف على مشروع بناء جسور للنقل والشحن في ألمانيا

مدينة نينبورغ  17/09/2017 – عبد خطار اشرف النائب عبد الكريم ...