الشتات الفلسطيني

الديمقراطية خلال استقبال وفد من لجنة النازحين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

31 / 7 / 2015

الديمقراطية خلال استقبال وفد من لجنة النازحين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان

قضية النازحين تعني الكل الفلسطينيين وندعو الجميع الى دعم المطالب المحقة للنازحين

استقبلت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وفدا من لجنة النازحين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان ضم: يوسف صالح، وسام ابو عيسى، رباب فياض وياسر منصور، وذلك في مقرها في مخيم مار الياس وكان في اسقبالهم الرفاق: علي فيصل، فتحي كليب واحمد مصطفى.

وفد النازحين الفلسطينيين عرض ابرز المشاكل التي يعيشها النازحون خاصة بما يتعلق بتسوية اوضاعهم القانونية (قضايا الاقامة) وما يتطلبه ذلك من نفقات مالية باهظة تعجز معظم الاسر عن سدادها ناهيك عن التدهور الكبير في الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية خاصة بعد قرارات الاونروا بوقف دفع بدلات الايجارات والسلة الغذائية.

وقد شكر الوفد للجبهة الديمقراطية مواقفها وجهودها الدائمة في دعم قضايا النازحين على مختلف المستويات داعيا الى حل المشكلات المستجدة سواء من خلال السفارة الفلسطينية او التدخل لدى الاجهزة اللبنانية المعنية من اجل انهاء هذا الملف الماساوي الذي يشكل عاملا ضاغطا يزيد من مشكلات النازحين..

وفد الجبهة الديمقراطية اكد على دعم جميع التحركات المطلبية التي يخوضها النازحون الفلسطينيون من اجل حل مشكلاتهم، وانها لن تألو جهدا في حمل هذا الملف والدفاع عنه جنبا الى جنب مع النازحين وعموم الفصائل والسفارة بما يوصلنا جميعا الى انصاف النازحين في انتزاع مطالبهم المحقة..

ودعا وفد الجبهة الديمقراطية جميع الفصائل الفلسطينية الى دعم تحرك النازحين واثارتها مع الجهات اللبنانية المعنية وبما يؤدي الى اعفاء النازحين من بدلات الاقامة نظرا للاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها وعدم قدرتهم على تحمل تكاليفها، وايضا دعوة الهيئات اللبنانية المعنية الى التعاطي مع النازحين بشكل انساني حتى اوان عودتهم السريعة الى مخيماتهم في سورية.

واكد وفد الجبهة اننا سنواصل تحركنا وجهودنا على اعلى المستويات الفلسطينية من اجل فرض هذه القضية على اجندة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وبما يقود الى تشكيل خلية ازمة تتابع اوضاع النازحين الفلسطينيين من سوريا بمختلف عناوينه السياسية والاغاثية والقانونية، وهذا هو الموقف الذي تبنته الجبهة الديمقراطية منذ اليوم الاول لبروز قضية النازحين ونحن نتعاطى مع هذا الملف باعتباره قضية وطنية توازي في اهميتها القضايا الوطنية الاخرى ما يعني انها ليست قضية النازحين فقط بل هي قضية تعني كل الحالة الفلسطينية..

مقالات ذات صلة