الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | تنعي الأمانة العامة لاتحاد الجاليات قداسة المطران ( هيلاريو كبوجي )

تنعي الأمانة العامة لاتحاد الجاليات قداسة المطران ( هيلاريو كبوجي )

اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات ـ أوروبا

اتحاد الصمود والمقاومة من أجل العودة

(الأمانة العامة برشلونة )

بيان نعي

تنعي الأمانة العامة لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات – أوروبا – قداسة المطران ( هيلاريو كبوجي )

بحزن عميق ، وبتسليم بقضاء الله وقدره ، تنعي الأمانة العامة لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات – أوروبا – لشعبنا الفلسطيني ، وشعبنا السوري الشقيق ، والأمة العربية ، وأحرار العالم ، وفاة ايقونة القضية الفلسطينية وصوتها الذي لا يخفت ، وغضبها الذي لا يلين ومناضلها الذي لا يكلّ ، نيافة المطران المناضل القومي العروبي (هيلاريون كبوجي ) مطران القدس السابق للروم الكاثوليك .

قداسة المطران هيلاريون كبوشي الذي توفاه الله صباح اليوم الأحد 01-01- 2017 في العاصمة الايطالية روما . ويشهدُ له شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات على ثبات مواقفه وانصهاره الكامل في الثورة الفلسطينية المعاصرة ، حيث كان مطراناً لكنيسة الروم الكاثوليك في القدس عام 1965 وكان مقاوماً للاحتلال الصهيوني ، ومسانداً لقضايا التحرر في العالم .

المطران ( هيلارون كبوجي ) تعرض للاعتقال الصهيوني في آب عام 1974 ، وقد افرج عنه بعد اربعة سنين بضغط من بابا الفاتيكان ، وقد نُفي من فلسطين الى روما عام 1978 حيثُ بقي يعيش فيها ، يحمل راية الكفاح نصرةً للقضايا العربية ، وخاصة القضية الفلسطينية ، ومسانداً لقضايا التحرر في العالم .

ومنذ أن تعرضت سورية لهجمة ارهابية شرسة ، على مدى ستة سنين ، من قبل الغرب واسرائيل ودول التوحش الخليجي ، وكل عصابات الارهاب العالمي ، وقف المطران هلاريو كبوجي من منفاه الى جانب بلده سورية الحبيبة ، وجيشها الوطني ، وقائدها المناضل الرئيس بشار الأسد .

الرحمة لروحه ، والنصر للعروبة

2 – 1 – 2017

الأمانة العامة

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بروكسل تحتضن المؤتمر الأوروبي الأول حول لمناهضة الاستيطان الإسرائيلي

منظمة التحرير الفلسطينية اللجنة التنفيذية نابلس – رام الله بروكسل ...