الرئيسية | اخبار الوطن العربي | بري رئيساً لمجلس النواب بغالبية 98 صوتاً
بري رئيساً لمجلس النواب

بري رئيساً لمجلس النواب بغالبية 98 صوتاً

انتخب مجلس النواب نبيه بري رئيساً له للمرة السادسة بغالبية أعضائه 98 من أصل 128 نائباً مع 29 ورقة بيضاء وورقة ملغاة.

وعقدت في الثانية عشرة من ظهر اليوم الجلسة الاولى لمجلس النواب الجديد، والتي تم خلالها انتخاب رئيس المجلس ونائبه. وأعلن رئيس السن النائب ميشال المر افتتاح الجلسة. وتم الاعلان ان لا احد اعتذر عن الحضور.

واعترضت النائب بولا يعقوبيان بعد انتهاء فرز الأصوات على اعتبار تصويتها ورقة بيضاء في الوقت الذي وضعت فيه اسم المخرجة نادين لبكي. ما دفع المشرفون على عملية الانتخاب الى اعادة اعتبار ورقة يعقوبيان ملغاة.

ونوه رئيس السن النائب ميشال المر، في كلمة القاها في مستهل جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب ونائبه وهيئة مكتب المجلس، “بحكمة رئيس مجلس النواب نبيه بري ووطنيته وشجاعته واعتداله في ترؤس الجلسات والمجالس منذ عام 1992. وهو الى اليوم يحمل الميزان ويمنع الاخطار من ان تجتاح لبنان المجلس النيابي”.

وقال المر: “هو حتى اليوم حريص على وحدة لبنان وعيشه المشترك مانعا كل اسباب الفتنة والتفرقة بين اللبنانيين”. وأكد انه “علينا أن نعمل على انقاذ لبنان من ازماته وتحقيق ما يصبو اليه اللبنانيون من حياة كريمة وامن وسلام وازدهار”.

وبعد انتخابه, تقدّم رئبيس مجلس النواب نبيه بري بالشكر الجزيل ست مرات للزملاء النواب على ثقتهم بتجديد انتخابي لمسؤولية رئاسة المجلس النيابي.

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أن من أهم الامور التي سيعمل عليها مجلس النواب هي حماية الدستور ومقدمته التي تتضمن صيغة العيش المشترك ورفض تمرير أي مشروع يتعلق بالتوطين، واشار في كلمة بعد انتخابه رئيسا للمجلس الى ان مجلس النواب سيشكل حصنا للدفاع عن الحدود البرية والبحرية والجوية للبنان من الاعتداءات الاسرائيلية.

وشدد بري على أن المجلس النيابي سيكون أمام عدة أمور تشرعية أبرزها اقتراح قانون اللامركزية الادارية، وشكر بري الشعب اللبناني استجابته للمشاركة في الانتخابات النيابية الاخيرة واعتبر ان الثقة بانتخابه مجددا لرئاسة المجلس يحمله مسؤولية كبيرة لان يحافظ على المجلس وعلى كل لبنان من خلاله.

وقال: “سيكون على مجلسنا الكريم التزام المشاورات النيابية لإنجاز الاستحقاق الثالث المتمثل باختيار رئيس للحكومة وتكليفه بالتشكيل وصولا لمنحها الثقة بأقصى سرعة ممكنة”.

رصد موقع ليبانون ديبايت

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الغول: ما جرى مع العمادي يعكس حالة شعبية من عدم الرضى على سياسات قطر

الجمعة 09 نوفمبر 2018 | 06:39 ...