اخبار الوطن العربي

التقدمي: منح العريضي الجنسية الفلسطينية تقدير لدوره الوطني

عبر الحزب التقدمي الاشتراكي عن اعتزازه بمنح أحد رموزه ومناضليه، النائب السابق غازي العريضي، الجنسية الفلسطينية، معتبراً أنها تضيف إلى سجل العريضي النضالي والسياسي محطة مضيئة جديدة.

واعتبر الحزب في بيان أن “هذه الخطوة تنطوي على دلالات سياسية ومعنوية كبيرة لأنها تكرس حالة التلاحم بين قضية فلسطين والحزب الذي ناضل في سبيلها لعقود طويلة ومنذ تأسيسه من المعلم الشهيد كمال جنبلاط ورفاقه.

كما تؤكد أن هذا المسار النضالي المشترك الطويل هو قدر وخيار تاريخي سيبقى متواصلا حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية المشروعة في مواجهة الإحتلال الإسرائيلي الذي يمارس ضده الإرهاب اليومي المنظم.

ويرى الحزب أن منح الجنسية الفلسطينية للعريضي هو تقدير لدوره الوطني الكبير الذي لعبه في أصعب الظروف السياسية والعسكرية التي عانها لبنان طوال سنوات الحرب الأهلية، ولاحقا في مرحلة ما بعد الحرب، بالإضافة إلى عمله الصحافي والثقافي ومتابعته الدقيقة للقضية الفلسطينية بتشعباتها المحلية والإقليمية والدولية وتعقيداتها المختلفة، وكتابته عنها في الصحف والمجلات والدوريات وإصدار الكتب.

ختاما، ستبقى قضية فلسطين هي القضية والهوية والوصية، وسيواصل الحزب التقدمي الإشتراكي، بقيادته ومسؤوليه وكوادره وأعضائه ومناصريه، النضال في سبيلها وفي سبيل الشعب الفلسطيني المناضل مهما طال الزمن”.

مقالات ذات صلة