الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | نداء نداء نداء إتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا
نداء نداء نداء إتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا

نداء نداء نداء إتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا

“معاً لدعم المسيرة المليونية الى القدس”

يوم الجمعة 8/6/2018 – يوم الإصرارعلى حقوقنا الوطنية

الى كل مناضلة ومناضل من أجل حرية الشعوب في أوروبا، الى مناصري وأصدقاء الشعب الفلسطيني في كل مكان،

الى الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والأوروبية ، يتعرض شعبنا الفلسطيني منذ البدء بمسيرات العودة السلمية في 30/3/2018 لحملة قتل بدم بارد من قبل قوات الجيش الإسرائيلي المحتل.

أكثر من مئة شهيد والاف الجرحى . جريمة الحرب هذه يجب أن لا تمر بدون عقاب وعلينا وعبر المؤسسات الفلسطينية المعنية جر إسرائيل الى المحاكم الدولية لجرائمها المتعددة من إستيطان وجدار فصل عنصري و قتل بشكل متعمد لشعبنا الفلسطيني حتى تنال ما تستحقه من إجراءات عقابية.

وتجاوباً مع نداء الهيئة الوطنية لدعم مسيرات العودة بجعل يوم الجمعة القادم في 8/6/2018 يوماً يسمع به العالم أجمع عن إصرار الشعب الفلسطيني على مطالبه الوطنية وفي المقدمة منها أن القدس هي العاصمة الأبدية لشعب فلسطين وأن حق العودة حق مقدس فردي وجماعي ومدعوم دولياً بالقرار 194 الصادر عن الجمعية العمومية في عام 1948 .

يتوجه لكم إتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا لتحويل هذا اليوم الى يوم غضب شعبي وتحدي لكل من يريد أن ينال من شعبنا ومن حقوقه الوطنية الثابتة وفي المقدمة منها حقه في العيش بحرية وسلام في دولته المستقلة وعاصمتها القدس وحقه في العودة الى دياره وأرضه وممتلكاته .

لنعلن للعالم أجمع أننا سنقف ومعنا كل شعوب العالم والدول المحبة للحرية والسلام جبهة متحدة متراصة ضد مشروع ترامب التصفوي للقضية الفلسطينية. لذلك نتوجه للجميع بما يلي:-

1) يوم الجمعة 8/6/2018 إقامة الندوات والوقفات التضامنية والمظاهرات في الأماكن المعروفة في العواصم والمدن الأوروبية المختلفة.

2) المطالبة بارسال قوات دولية لحماية شعبنا الفلسطيني من المجازر الدموية الإسرائيلية.

3) المطالبة بدعم شعبنا في قطاع غزة مادياً وطبياً ورفع الحصار الظالم عنه.

احدى عشرة عاماً من الحصار والتجويع والحروب لم تنال من غزة الصمود، لنرفع الصوت عالياً من أجل رفع الحصار عن غزة البطلة.

* نطالب رئيس م ت ف بتطبيق قرار المجلس الوطني الفلسطيني الاخير برفع العقوبات عن غزة وصرف رواتب الموظفين كما ورد في القرار الذي اخذ بالإجماع.

(4 إدانة الممارسات الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين المتظاهرين سلمياً في قطاع غزة خاصة، والضفة ومناطق 48 عامة، والمطالبة بلجنة تحقيق دولية بجرائم الحرب هذه،وأخرها قتل متعمد للممرضة الرفيقة رزان النجار شهيدة الواجب الوطني والإنساني لمسيرات العودة.

5) المطالبة برحيل الإحتلال الإسرائيلي عن أرضنا 70 عاماً على النكبة الفلسطينية، أي 70 عاماً من الإحتلال والقتل والتدمير والتهجير والجرائم ضد الشعب الفلسطيني ، لم تثنه عن متابعة النضال من أجل دحر الإحتلال واستعادة حقوقه المسلوبة.

6 ). المطالبة بعقد مؤتمر دولي بكامل الصلاحيات لإجبار الإحتلال على الإذعان وتحت إشراف الأمم المتحدة وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية التى تضمن حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة.

* نطالب الشقيقة مصر بدوام فتح معبر رفح حيث المتنفس والإطلالة الوحيدة على العالم لأهلنا المحاصرين في القطاع منذ أكثر من عقد من الزمن حيث المرضى والطلاب وأصحاب الإقامات في الخارج وحيث مليونين من شعبنا يريدون التواصل مع العالم من خلال نقطة الحدود في معبر رفح كبقية شعوب الأرض .

( 7 دعم حملات مقاطعة إسرائيل (BDS) في البلدان الأوروبية المختلفة .

نتوجه إليكم بإسم إتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا في التوجه فوراً الى العمل وتحضير كل ما يلزم من حشد بشري ،وإعلانات صحفية، ونشر في وكالات الأنباء المرئية والمسموعة حتى تصل الرسالة لكل من يصم اذنه عن سماع صوت الشعب الفلسطيني ومناصريه المطالبة بحريته وعودته وإستقلاله.

نحي صمود شعبنا في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة في قطاع غزة ومسيرات العودة الكبرى وهم يتصدون للإحتلال بأجسادهم العارية وبسلميتهم وبصمودهم ونترحم على الشهداء ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

الهيئة الإدارية

2/6/2018

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجان فلسطين الديمقراطية تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الإحتلال الاسرائيلي في برلين

برلين يوم السبت 10-11-2018 – عبد ...