اخبار دولية وعالمية

وزيرة أفريقية || سنواصل تقديم الدعم للفلسطينيين بمجلس الأمن

أكدت وزيرة العلاقات الدولية والتعاون بجنوب أفريقيا، لنديوي نونيسابا سيسولو، أن بلادها لطالما كانت من المدافعين عن الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية، وأنها ستواصل تقديم الدعم للفلسطينيين، ومحاولة المساعدة في حل النزاع بينهم وبين الصهاينة.

جاء ذلك في رد للوزيرة الأفريقية على سؤال وجهته صحيفة “القدس العربي” لها حول ما إذا كان يستطيع الفلسطينيون أن يعتمدوا على دعم بلادها في نضالهم نحو الاستقلال والحرية.

وكانت سيسولو التقت مع الصحافيين لدى الأمم المتحدة الجمعة، عقب انتخاب الجمعية العامة خمسة أعضاء غير دائمين لمجلس الأمن الدولي للعامين المقبلين، من بينها دولة جنوب أفريقيا.

وأكدت المسؤولة الأفريقية “لقد كنا من المدافعين عن حقوق الشعب الفلسطيني أمام ما يواجهونه من عقبات وسنواصل هذا الدعم، نحن الآن نتحاور مع مجموعات يهودية ورجال دين يهود في جنوب أفريقيا حول كيفية تقديم مساعدة للأطراف المعنية لحل النزاع”.

وأضافت “إنني أومن أن في زماننا هذا سنشهد السلام بين فلسطين وإسرائيل، نعم يستطيع الفلسطينيون أن يعتمدوا علينا في هذا المجال”.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد انتخبت، اليوم الجمعة، كلا من جنوب أفريقيا وألمانيا وبلجيكا وإندونيسيا وجمهورية الدومينيكان لعضوية مجلس الأمن غير الدائمة للسنتين 2019 و2020 لتحل محل الدول الخمسة التي ستغادر المجلس نهاية هذا العام وهي إثيوبيا والسويد وهولندا وبوليفيا وكازاخستان.

نيويورك – وكالات

مقالات ذات صلة