الرئيسية | اخبار الوطن العربي | الأزهر يدين مطالبات غربية بحذف آيات قرآنية
الأزهر يدين مطالبات غربية بحذف آيات قرآنية

الأزهر يدين مطالبات غربية بحذف آيات قرآنية

انتقد شيخ الأزهر أحمد الطيب بشدة عريضة وقعها مثقفون وساسة فرنسيون قبل نحو شهرين لحذف آيات من القرآن الكريم، وكانت تلك العريضة أثارت تنديدا من دول ومنظمات في العالم الإسلامي.

وقال في كلمة ألقاها يوم الأحد 10 حزيران/يونيو باحتفال نظمته وزارة الأوقاف المصرية بمناسبة ليلة القدر إن الجرأة على مقدسات الآخرين من أكبر أسباب الإرهاب وتشجع على إهدار دماء الآمنين.

وردا على البيان الذي وقعته نحو ثلاثمئة من الشخصيات اليمينية واليسارية الفرنسية، أكد الطيب أنه لا توجد آية في القرآن تدعو لقتل اليهود أو المسيحيين، وأوضح أن ما ورد فيه من آيات تدعو للقتال إنما وردت في شأن العدوان ووجوب التصدي للمعتدي ومقاتلته.

كما قال شيخ الأزهر إن هذه المطالبة بحذف آيات وإبطال سور من القرآن تأتي في سياق حملات مستمرة منذ 14 قرنا لتشويه القرآن وتنفير الناس منه.

وفي 22 أبريل/نيسان الماضي نشرت صحيفة “لو باريزيان” مقالا بعنوان: “عريضة ضد اللاسامية الجديدة”، وحرر العريضة المدير السابق لمجلة “شارلي إيبدو” فيليب فال، ومن بين الموقعين عليها الرئيس الأسبق نيكولا ساركوزي، ورئيسا الوزراء السابقان إيمانويل فالس وجان بيار رافاران، والمغني شارلي أزنافور، وبرنار هنري ليفي، وهو أكاديمي وإعلامي يهودي فرنسي، والممثل جيرار ديبارديو.

كما وقعت عليها شخصيات عربية وإسلامية، منها الروائي الجزائري بوعلام صلصال، وإمام مسجد درانسي قرب باريس حسن شلغومي، ومفتي جالية جزر القمر في فرنسا محمد علي قاسم، والمدون الفلسطيني وليد الحسيني.

وأثار البيان غضب العديد من قادة الجاليات المسلمة في فرنسا، كما لقي انتقادات حادة خارجها.

القاهرة – وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيد حسن نصر الله || حزب الله اليوم أقوى من الجيش الإسرائيلي

السيد حسن نصر الله || حزب الله اليوم أقوى من الجيش الإسرائيلي

أكد الأمين العام لـحزب الله، السيد ...