اخبار دولية وعالمية

مدينة فرنسية تطلق اسم ممر النكبة على أحد شوارعها

أطلقت بلدية بيزون الفرنسية اسم ممر النكبة على أحد شوارعها الملاصقة لمبنى البلدية.

جاء ذلك ضمن فعاليات المدينة لإحياء الذكرى الـ70 لنكبة فلسطين، بحضور السفير الفلسطيني لدى فرنسا سلمان الهرفي، ورئيس بلدية المدينة دومينيك لوسبار، وعدد من الناشطين في جمعيات التضامن مع الشعب الفلسطيني وحشد من اهالي المدينة.

وحملت لوحة وضعت على مدخل الشارع العبارة التالية باللغتين الفرنسية والعربية: ممر النكبة: في ذكرى طرد 800000 فلسطيني وتدمير 532 قرية في عام 1948 من طرف مجرم الحرب دافيد بن غوريون لإنشاء إسرائيل.

وألقى الهرفي كلمة شكر في مستهلها رئيس وأعضاء بلدية مدينة بيزون وسكانها الذين أعربوا دائما عن وقوفهم بجانب الحق الفلسطيني.

كما أكد أن هذا التضامن الذي يشحذ من عزيمة أبناء الشعب الفلسطيني ويزيدهم إصرارا على التمسك بحقوقهم المشروعة في العودة وتقرير المصير وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

بدوره أعرب رئيس بلدية بيزون دومينيك لوسبار عن تمسكه وتمسك المجلس البلدي بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى تحقيق أمانيه المشروعة، وأولها حقه في العودة إلى دياره التي اقتلع منها ظلما.

وانضمت مدينة بيزون إلى قائمة المدن الفرنسية التي اتخذت مجالسها البلدية قرارات تطالب الحكومة الفرنسية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وجاء قرار مدينة بيزون هذا إثر اعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

باريس – وكالات

مقالات ذات صلة