اخبار دولية وعالمية

الخارجية الاسترالية || لن ننقل سفارتنا إلى القدس

أكدت وزيرة الخارجية الأسترالي جولي بيشوب أن بلادها لن تنقل سفارتها من مستوطمة تل أبيب إلى القدس المحتلة، وفقاً لصحيفة الغارديان البريطانية.

وجاءت تصريحات الوزيرة رغم أنَّ المجلس الفدرالي للحزب الحاكم في استراليا ايد نقل السفارة للقدس في بداية الأمر، مع العلم أن قرار المجلس غير ملزم.

كما ودعت الوزيرة الأسترالية لوقف الدعم المالي عن السلطة حتى توقف دفع رواتب للأسرى، مشيرةً إلى أن الدعوة تأتي في سياق ضمان بأن الدعم الأسترالية يذهب لأهداف محددة.

وفي مؤتمر لمجلس الحزب، صوت أعضاؤه على نقل السفارة الأسترالية من تل أبيب إلى القدس. كما دعا القرار غير الملزم إلى وقف المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية إلى أن تتوقف عن دفع مخصصات لأسر السجناء الفلسطينيين. بدأ الاقتراح من قبل فصيل الحزب الأصغر، وحظي بدعم من 43 ممثلاً ، مقارنة بـ 31 شخص عارضوا ذلك.

وقالت بيشوب “رغم أنني أفهم الشغف وراء القرار، فإن الحكومة لا تعتزم نقل السفارة إلى القدس”. “نحن نبذل كل ما في وسعنا لضمان أن يتم استغلال المساعدات المالية المحولة إلى السلطة الفلسطينية للأغراض التي حددناها”. حيث خصصت أستراليا مبلغ 43 مليون دولار للسلطة الفلسطينية، التي حددتها بأنها مساعدات موجهة للصحة والتعليم والحكومة.

كانبرا – وكالات

مقالات ذات صلة