الرئيسية | شؤون فلسطينية | إصابتان باستهداف صهيوني لشبان خلال إطلاق بالونات حارقة
إصابتان باستهداف صهيوني لشبان خلال إطلاق بالونات حارقة

إصابتان باستهداف صهيوني لشبان خلال إطلاق بالونات حارقة

أصيب شابان بقصف لطائرات العدو الصهيوني مساء السبت، أثناء محاولتهم إطلاق بالونات حارقة تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة شرق مخيم البريج.

ووصلت إصابتان إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلج جراء قصف طائرة استطلاع صهيونية شرق مخيم البريج بالمحافظة الوسطى.

فيما ذكر جيش الاحتلال في بيان له أن طائرة استطلاع قصفت قرب مجموعة من مطلقي البالونات الحارقة في جنوب قطاع غزة.

يذكر أن جيش الاحتلال قال الخميس الماضي، إن طائرة بدون طيار أطلقت نيران تحذيرية باتجاه مجموعة حاولت إطلاق البالونات الحارقة وأجبرتها على التراجع عن الإطلاق.

ويقوم شبان فلسطينيون بشكل شبه يومي منذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة الكبرى بإطلاق طائرات ورقية وبالونات حارقة، تجاه أراضينا المحتلة شرقي القطاع.

يذكر أن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد إردان أكد في 9 مايو الماضي حصول جيش الاحتلال على تعليمات تقضي باعتبار مطلقي الطائرات الورقية من حدود قطاع غزة “إرهابيين” والتعامل معهم بناءً على هذا التصنيف.

وأعلن شُبان في قطاع غزة في 27 أبريل الماضي عن إطلاق وحدة “المناطيد الطائرة” ضمن التفاعل الشبابي مع مسيرة العودة في جمعة “الشباب الثائر” حينها.

والبالونات محملة بغاز يعطيها قدرة على الطيران، ويتم إسقاطها بفتائل تفصل البالونات عن الشعلة النارية، وتكون مذيلة بشعلات نارية.

وتكبد الكيان الصهيوني خسائر كبيرة بسبب الحرائق من فعل الشبان الفلسطينيون الذين يتظاهرون على الحدود الشرقية بمسيرات العودة وكسر الحصار .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هنية || أعيادنا تحمل الكثير من البشريات وصفقة القرن في موتٍ سريري

هنية || أعيادنا تحمل الكثير من البشريات وصفقة القرن في موتٍ سريري

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ...