الشتات الفلسطيني

بيان صادر عن المنظمات الشبابية الفلسطينية في لبنان

عقدت المنظمات الشبابية الفلسطينية في لبنان اجتماعا بتاريخ 20/6/2018 في بيروت لمناقشة العديد من القضايا التي تهم شعبنا وقضيتنا وشبابنا وأكدت على النقاط التالية:

1- تشيد المنظمات الشبابية الفلسطينية في لبنان بالتحركات الشبابية المنادية بإنهاء العقوبات التي تفرضها قيادة السلطة على أهلنا في قطاع غزة، داعين إلى استمرارها وتوسيعها لتشمل كافة قطاعات شعبنا بهدف وقف كل سياسات السلطة المتناقضة مع كل قرارات الإجماع الوطني الفلسطيني.

2- تستنكر بشدة سياسة العنف التي قامت بها بعض الأجهزة الأمنية  بحق المتظاهرين السلميين في الضفة، وكذلك تدين وتستنكر  الاعتداءات التي تعرضت لها جموع  المتظاهريين في ساحة السرايا في قطاع غزة.

3- تؤكد على حق شعبنا في مواصلة نضاله الوطني وحقه في المقاومة بأشكالها كافة، وتدعو إلى سلسلة من التحركات في لبنان، للمطالبة برفع الإجراءات العقابية المفروضة، ورفع الحصار  عن قطاع غزة وصولا لإنجاز المصالحة، وإنهاء الانقسام على طريق العودة والتحرير، وإقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.

4- أدان المجتمعون ما يتعرض له شعبنا من تقليص خدمات الأونروا وخاصة في قسم التربية والصحة،  وأكدوا على التمسك بالأونروا، باعتبارها الالتزام الدولي والقانوني والإنساني تجاه قضية اللاجئين، وباعتبارها الجهة المسؤولة عن تقديم الخدمات لحين العودة إلى الديار، كما اعتبروا أن ازمة الأونروا المالية هي سياسية بامتياز ومفتعلة، هدفها تمهيد البيئة لتمرير صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية.

5-أكد المجتمعون رفضهم المطلق لإغلاق مدرسة الطنطورة الابتدائية في منطقة صور – تجمع المعشوق، وأي مدرسة أخرى، وكذلك ترفض سياسة دمج المدارس، وزيادة عدد الطلاب في الصفوف لما في ذلك من تأثير سلبي على العملية التربوية، وعلى مستوى التحصيل العلمي والتربوي للطلاب واعتبار ذلك إجرام تربوي وتعليمي ضمن سياسة تجهيل الشعب الفلسطيني.

وأعلن المجتمعون أنهم سوف يتصدون لهذه السياسات، وأية سياسات أخرى تسعى لضرب حقوق شعبنا في مختلف المجالات، وطالبوا  لجميع بتحمل مسؤولياتهم في التصدي لها.

الجهات الموقعة على البيان:

– منظمة الشبيبة الفلسطينية.

– رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين.

– اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد)

– الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين.

مقالات ذات صلة