اخبار الوطن العربي

السفير العمادي يوقع منحة قطرية لـ 2000 طالب وخريج بغزة

وقع السفير القطري محمد العمادي اليوم السبت، اتفاقية لتوفير الرسوم الدراسية الجامعية لطلاب وخريجي قطاع غزة.

وأوضح العمادي خلال زيارته برفقة وفد من اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة للجامعة الإسلامية: إن هذه المنحة العاجلة مقدمة من أمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وتبلغ 760 ألف دولار أمريكي، يستفيد منها أكثر من (2000) طالب وخريج، وهي من ضمن المشاريع الكبيرة التي قدمتها قطر لقطاع غزة؛ نظراً للأوضاع الصعبة التي تمر بالقطاع، متمنياً المستقبل الباهر للطلبة، في وطن يسوده الأمن والأمان.

وشكر العمادي أمير دولة قطر على جهوده المتواصلة في تقديم كل أنواع الدعم الخدماتي والمؤسساتي؛ الذي أسهم في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني المتمثل بالطلبة، والخريجين، والعمال، والعاطلين عن العمل من جانب، ووصل إلى مرحلة متقدمة من خلال تنفيذ جملة من المشاريع النوعية ذات الجودة العالية.

بدوره، ثمن رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور نصر الدين المزيني الدور الريادي والإنساني لدولة قطر وحكومتها وشعبها في التخفيف من وطأة الحصار المفروض على قطاع غزة، مؤكداً أن قطر لها بصمة كبيرة في كل مناحي الحياة في القطاع من مجمعات سكنية وطرق وكهرباء ودعم للقطاعين التعليمي والصحي وغيرها.

وأشار المزيني إلى أن المنحة تأتي تقديراً من دولة لقطر لدور المؤسسات التعليمية في بناء الإنسان التي يعول عليه النهوض بالمجتمع، وأكد أن دولة قطر سباقة في دعم الجامعة من تشييد مبانِ وتقديم منح تطويرية وتعليمية.

كما عبر عن شكره لسمو الأمير تميم بن حمد، ووالده سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على دعمهم السخي لأبناء قطاع غزة، وحيا سعادة السفير العمادي على جهوده المتواصلة وتلمس حاجات القطاع والإشراف على المشاريع النوعية لدولة قطر في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة