الاحتلال

الشاباك || يخشى من عمليات إيرانية ضد أهداف صهيونية في الخارج

كشفت القناة العاشرة العبرية عن اجتماع رئيس جهاز الأمن العام الصهيوني الشاباك، نداف أرغمان، الأسبوع الماضي، برئيس الحكومة الصهيونية الأسبق، إيهود براك، وذلك في جلسة طارئة لمناقشة مسألة ملحة تتعلق بأمن وسلامة باراك.

وقالت القناة، مساء أمس الإثنين: إن الاجتماع عقد على نحو ثنائي بمشاركة أرغمان وبراك وحدهما، وذلك في البرج الذي يقطن فيه براك في مدينة تل أبيب، وناقشا خلاله أمن وسلامة براك الذي يتجول كثيرًا خارج البلاد، وهو من دون حراسة منذ أشهر، ويكتفي باستخدام سلاحه الشخصي، ما يشير إلى تهديدات على حياة براك.

وأشارت إلى أن الشاباك وبراك رفضا التعليق على الاجتماع. وقالت إن تقديرات أجهزة الأمن الإسرائيلية قد أشارت إلى أن إيران تستعد لشن هجمات على ما وصفته بالأهداف الإسرائيلية في الخارج، ردًا على الهجمات العدوانية التي نفذها سلاح الجو الإسرائيلي، مؤخرًا، في سورية بادعاء مهاجمة أهداف ومواقع إيرانية.

وكانت وسائل الإعلام العبرية قد تناولت بصورة صاخبة اللقاء المثير للجدل، الذي جمع براك قبل نحو 5 شهور، بقائد أركان الحيش الصهيوني، غادي آيزنكوت، والذي جرى في منزل براك، وشارك فيه إلى جانب آيزنكوت كبار جنرالات جيش العدو.

مقالات ذات صلة