الشتات الفلسطيني

اعتصام نسائي في البرج الشمالي تلبية لمسيرات العودة

نظمت الهيئات النسائية الفلسطينية، وقفة تضامنية في مخيم البرج الشمالي، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان فلسطينيات نحو العودة وإسقاطاً لصفقة القرن، استجابة لدعوة الهيئة القيادية لمسيرة العودة في غزة، وتزامناً مع مسيرات نسائية حاشدة في غزة وعدد من الدول العربية والأوروبية والآسيوية.

وألقت نائب مسؤولة الهيئة النسائية لـحركة الجهاد الإسلامي في لبنان، أم عبيدة رحيل، كلمة أكدت فيها أن هذه التحركات تجمَّعنا لنرفع أصواتنا عالياً في وجه الظالم المعتدي الذي يستهدف بعدوانه كل ما يمتّ إلى الشعب الفلسطيني وقضيته، تارة بالحصار، وتارةً أخرى بالحرب والدمار، وما لشيء إلا لأنّ شعبنا يريد العيش بكرامة وعزة.

ورأت أن الغطاء العربي الذي يتم تأمينه لصفقة القرن هو تخلِ عن القدس مقابل ثمن بخس، وأن على الجميع أن يعي أن هذا المشروع لا يستهدف فلسطين والقدس وحدهما، وإنما يستهدف تقسيم المنطقة بأكملها، وأن كل من يصمت على تمرير الصفقة هو شريك في الضغط على الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية.

وأكدت الرحيل على تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه كافة، وفي مقدمتها حقه في العودة إلى بيوته وأراضيه التي أخرج منها، لافتة إلى أن خطة الإدارة الأمريكية تستهدف قضية اللاجئين بشكل مباشر عبر استهداف وكالة الأونروا، داعية الدول التي ترفض التوطين وتؤيد حق الشعب الفلسطيني في العودة إلى أرضه أن تقرّ حقوقه الاجتماعية والإنسانية والمدنية، ما يمكنه من الصمود ومواجهة مؤامرة صفقة القرن وإسقاطها.

ورأت أن مواجهة الخطة الأمريكية يتطلب وحدة الموقف الفلسطيني وإنهاء الانقسام، والرهان على المقاومة وعلى إرادة الشعب الفلسطيني الذي يبدع دوماً أساليب جديدة في مواجهة العدو الصهيوني.

من جهتها، ألقت سهام عكاوي كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قالت فيها إن كل نساء فلسطين يؤكدن دائماً على مواصلة النضال بأشكاله كافة.

وطالبت عكاوي السلطة الفلسطينية بدفع رواتب الموظفين في قطاع غزة، ورفض سياسية العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني، ورفض سياسية التطبيع مع الكيان الصهيوني، مؤكدة على الاستمرار بالتحركات الداعمة لمسيرات العودة حتى النصر.

يذكر أن المخيمات الفلسطينية في لبنان شهدت، اليوم الثلاثاء، وقفات نسائية داعمة لمسيرات العودة، بعد إلغاء المسيرة النسائية التي كانت مقررة اليوم في مارون الراس لأسباب تنسيقية ولوجستية.

البرج الشمالي – وكالات

مقالات ذات صلة