الشتات الفلسطيني

أنصار الله عرضت والمرابطون وحركة الأمة الأوضاع في المخيمات وفلسطين والمنطقة

عقد أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون العميد مصطفى حمدان في مقرّ الحركة، لقاء مع وفد من حركة أنصار الله – المقاومة الإسلامية برئاسة نائب الأمين العام للحركة محمد حمد.

إثر اللقاء، أكد المجتمعون في بيان الوقوف دائماً إلى جانب أبناء أهلنا الفلسطينيين وفصائلهم وقواهم الحية في مخيمات الشتات والداخل، من خلال دعم مسيرات العودة المستمرة من أجل تحرير فلسطين وعاصمتها القدس، وإسقاط كل المشاريع التي تحمل مسمّيات الربيع العربي الهادفة إلى حرف حراكنا عن بوصلة فلسطين، بمنع نيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة في إقامة دولته الحرة العربية.

وتطرّقوا إلى الوضع في مخيمات الشتات، فأكدوا وعي أهلنا الفلسطينيين داخل المخيمات، وعدم زجهم في الواقع الداخلي اللبناني سياسياً أو مذهبياً، رغم كل الظروف التي تُحاك لتصفية قضية حق العودة. وشدّدوا على أن المخيمات الفلسطينية ستبقى شعلة المقاومة حتى تحقيق حلم العودة إلى فلسطين.

كما زار الوفد الأمين العام لـحركة الأمة الشيخ عبد الله جبري، وجرى عرض لمجمل التطورات في فلسطين والمنطقة.

وكانت وجهات النظر متطابقة، بحسب المكتب الإعلامي لحركة الأمة، لجهة توفير كل أشكال الدعم للمقاومة الفلسطينية وشعبنا الفلسطيني المجاهد، لمواجهة التحديات الخطيرة التي تواجهها قضية الأمة الأساسية من خلال ما يُسمّى صفقة القرن، التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وإلغاء حق العودة.

وشدّد المجتمعون على ضرورة نهوض شعوب أمتنا بواجبها القومي للدفاع عن المقدسات، وفي مقدمها المسجد الأقصى، وضرورة توفير كل أشكال الدعم لتعزيز الصمود الأسطوري الفلسطيني في وجه الأطماع الصهيونية المدعومة من الإمبريالية الأميركية.

مقالات ذات صلة