الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | تحالف القوى الفلسطينيه في الشمال يرفض إجراءات الأونروا الأخيرة
تحالف القوى الفلسطينيه في الشمال يرفض إجراءات الأونروا الأخيرة

تحالف القوى الفلسطينيه في الشمال يرفض إجراءات الأونروا الأخيرة

عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينيه اجتماعها أمس السبت، في مكتب حركة الجهاد الإسلامي، في مخيم البداوي.

وقالت في بيانٍ لها إنها، استعرضت آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينيه وتداعياتها على القضية الفلسطينيه، كما ناقشت مسيرة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة الشمال وقيّمت بشكل ايجابي تلك المسيرة واعتبرتها تُشَكِّل نموذجا ناجحاً يجب الحفاظ عليه بكل أطُره ومكوناته (إطار قيادة المقاومة، واللجان الشعبيه الموحده، والقوة الامنية الفلسطينيه المشتركه). ووالعمل على صيانتها وتطويرها خصوصا، وأنها شكلت صمّام أمان للحفاظ على أمن شعبنا في المخيمات في اقسى الظروف واصعبها، ويجب ابعاد تلك المسيرة عن التباينات والتجاذبات والحفاظ عليها بمشاركة كل مكوناتها لتكريس حالة الوئام داخل مخيماتنا وتكريس الامن والاستقرار الاجتماعي والسياسي في المنطقة والحفاظ على علاقه الاخوة مع لبنان الشقيق.

وأكدت رفضها تنفيذ الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها وكالة الأونروا في تقليص جزء كبير من خدماتها خصوصا في المرافق الصحية والتربويه، التي تنسجم مع صفقة القرن.

ودعت في بيانها الأونروا، إلى التراجع عن هذه الإجراءات التعسفيه والعمل على تأمين الموزانات اللازمة، والإسراع بإعادة إعمار مخيم نهر البارد، قديمه والجديد، وتعويض أهله بعد أحد عشر عاما من المأساة.

واعتبرت أن انتفاصة شعبنا في القدس والضفة ومسيرات العودة داخل فلسطين وخارجها هي محطه من محطات النضال والمقاومة التي ينتهجها شعبنا في مسيرة التحرير والعودة، وأن سياسية الإجرام الصهيوني لن تفلح في كسر إرادة شعبنا ومقاومته الباسله.

كما أكدت حرصها على ترسيخ حالة الأمن والاستقرار في مخيمات الشمال، بعيداً عن التشنجات السياسية، والمواقف السلبية التي تضر بعلاقة الأخوة والتعاون، ونسج أفضل العلاقات مع الجهات الرسمية اللبنانية، والجوار والقوى والأحزاب اللبنانية.

البداوي – وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشييع القائد الكشفي المرحوم الاستاذ ديب ابراهيم (ابو العبد ) في طرابلس

طرابلس لبنان- يوم الاحد 9.9.2018 – ...