الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | محضر اجتماع لجنة ودعم مناصرة اللاجئيين الفلسطينين من مخيمات سوريا

محضر اجتماع لجنة ودعم مناصرة اللاجئيين الفلسطينين من مخيمات سوريا

محضر اجتماع لجنة ودعم مناصرة اللاجئيين الفلسطينين من مخيمات سوريا

18/12/2012

الحضور : بيت اطفال الصمود – جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية – النادي الثقافي الفلسطينين العربي – جمعية نبع – الانروا – اللجنة الشعبية – منظمة المرأة التقدمية – لجنة العمل الاجتماعي جمعية الرعاية الاجتماعية – مركز الغد – المكتب الطلابي لحركة فتح – الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية – المجلس النرويجي – لجنة اللاجئيين – لجنة حق العودة – امين سر اللجان الشعبية في الشمال .

نقاط البحث : خطة العمل – التوزيعات – الاحصائيات – الوضع الحالي الطارئ – متفرقات .

بالنسبة لخطة العمل لم يتم العمل عليها وذلك لأن اللجنة المصغرة كانت تنتظر تحديد موعد من الاخ احمد داوود ولكنه لم يتصل باللجنة ولم يحدد موعد للقاء لهذا تم تحديد موعد من قبل اللجنة المصغرة لمتابعة موضوع الخطة وذلك يوم الاربعاء غدا 19/112/2012 في مقر اللجنة الشعبية الساعة الخامسة مساءا .

بالنسبة للتوزيعات سيتم ارسال لائحة بكل التوزيعات التي تمت من خلال المؤسسات واللجنة سترفق في حال جهوزيتها لكم .

بالنسبة لموضوع الاحصائيات والعائلات التي نزحت حديثا بامكان اي مؤسسة الحصول على اللوائح من الاخ ابو رامي والاخ ابو احمد في حال كان هناك اي مشروع سيقدم من قبل المؤسسة لللاجئيين من سوريا .

تحدث الاخ ابو ماهر امين سر اللجان الشعبية في منظمة التحرير حول الاعتصامات التي ستقوم بها اللجان الشعبية بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المحلي في كل المخيمات على ان تكون يوم الاثنين في مخيمات صور ويوم الثلاثاء في مخيمات صيدا ويوم الاربعاء في مخيمات بيروت ويوم الخميس في مخيمات الشمال .وذلك من اجل الضغط على الانروا كي تتحمل مسؤولياتها تجاه اهلنا اللاجئيين من مخيمات سوريا على كل الاصعدة الصحية والاجتماعية والمادية والتربوية .

الالية هي على الشكل التالي :في مخيم االبداوي

التجمع يوم الخميس الموافق 20/20/2012 امام محطة سرحان الساعة الحادية عشر ظهرا .

كما تم الاتفاق على انه سيتم الدخول الى مكاتب الانروا الموجودة في مخيم البداوي من مكتب مدير المخيم ومكتب الشؤون وقاعات المدارس كي تمكث فيها العائلات اللاجئة من سوريا حيث لا يوجد لهم اي مأوى حتى الان .

سيتم تقديم مذكرة للانروا للمطالبة بتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئيين بما انها المعني الاول والاخير بشؤون اللاجئيين اينما وجدو ، ابو ماهر سيقدم المذكرة باسم اللجان الشعبية وايضا ستكون هناك كلمة لللاجئيين الفلسطينين من سوريا سيلقيها الاخ ابو احمد ، وسوف يتم التواصل مع الاعلام من تلفزيون الجديد والمنار وتلفزيون فلسطين واذا امكن تبليغ باقي التلفزيونات لتغطية هذا الحدث .

كلف الاخ ابو رامي بتبليغ الجوامع من اجل دعوة الناس للاعتصام ، كلفت الاخت دلال شحرور بمتابعة موضوع السيارة ايضا لدعوة الجماهير للاعتصام ، كلف الاخ عبود والاخ حسن بصياغة الدعوات لتوزيعها على المؤسسات والاندية والفصائل وكل المعنيين ، كلف الاخ عبود بمتابعة موضوع اليافطات ، كلفت الاخت ميسون بتبليغ مدير الانروا حول الاعتصام ، كلفت لجنة الللاجئيين بمتابعة ميدانية للاهالي على الارض لمشاركة اكبر عدد ممكن من العائلات اللاجئة من سوريا ، سيقوم الاخ عبود بمتابعة موضوع الكلمات حيث ستكون هناك كلمة للاخ ابو ماهر غنومي عن اللجان الشعبية وكلمة اللاجئيين من سوريا يليقها ابو احمد .

ايضا تحدث الاخ ابو ماهر عن مساعدة مادية ستقدم لللاجيين من سوريا هذه المساعدة من اللجان الشعبية في مخيمات لبنان وسوف توزع ل 100 عائلة حيث تم الاتفاق بالاجماع ان توزع هذه المساعدة المالية للعائلات التي نزحت حديثا من مخيمات سوريا الى لبنان .

غدا الاربعاء نتمنى من الجميع الحضور الى اللجنة الشعبية الساعة العاشرة والربع صباحا وذلك من اجل التضامن مع الاخوة والاخوات في مستشفى الهلال الاحمر الفلسطيني .

اللقاء القادم يوم الخميس 20/12/2012 الساعة الواحدة ظهرا بعد الاعتصام في مقر اللجنة الشعبية .

اللجنة الاعلامية للجنة دعم ومناصرة الللاجئيين الفلسطينين من مخيمات سوريا .

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيتُ عزاءٍ للطبيبَين طه وزغموت في سفارة دولة فلسطين في بيروت

16-10-2017 أقامت “رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان” بيتَ عزاءٍ ...