الرئيسية | الأونروا | الأونروا تعلن عن اقتطاعات مالية في برامجها في الضفة وغزة
الأونروا تعلن عن اقتطاعات مالية في برامجها في الضفة وغزة

الأونروا تعلن عن اقتطاعات مالية في برامجها في الضفة وغزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا، أن اقتطاعات مالية ستشمل عددا من برامجها الأساسية في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة في الأسابيع المقبلة، إذا تعذر تغطية العجز الناجم عن تجميد المساهمة المالية الأميركية.

ولم تعلن الوكالة عن حجم الاقتطاعات المالية المقررة في حال عدم إيجاد حل يغطي النقص في التمويل، إلا أنها وجهت نهاية الأسبوع رسالة إلى موظفيها تحدد البرامج التي قد تشملها الاقتطاعات.

وأعلنت الأونروا في رسالتها أنها ستسعى للمحافظة على برامج المساعدات الغذائية بخاصة في قطاع غزة الفقير، إلا أن المصدر قال إن تلك البرامج قد تواجه بدورها اقتطاعات في الأشهر المقبلة إذا تعذر إيجاد تمويل إضافي.

وقال المفوض العام للأونروا، بيار كرنبول، في الرسالة الموجهة إلى الموظفين إنه دعا المانحين إلى زيادة مساهماتهم لكي تتمكن الوكالة من تغطية ما تبقى من العجز الذي يبلغ حاليا 217 مليون دولار.

وقال كرينبول: لقد قلت لهم (المانحون) وأقول لكم بصراحة تامة: إن العجز البالغ 217 مليون دولار هو الأعلى في تاريخ الأونروا.

وستقرر الوكالة في النصف الأول من آب المقبل ما إذا كانت ستفتح المدارس التي تديرها مع بداية العام الدراسي بعد العطلة الصيفية، بحسب رسالة المفوض العام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لماذا لم تفتح الاونروا باب التسجيل في كلية العلوم بالاردن؟

لماذا لم تفتح الاونروا باب التسجيل في كلية العلوم بالاردن؟

قال القائم بأعمال مدير عام دائرة ...