الاحتلال

محكمة صهيونية تقرر الإفراج عن مواطنة تركية بشروط مقيدة

قررت محكمة عسكرية صهيونية، أمس الإثنين، الإفراج عن المواطنة التركية، إبرو أوزكان، بشروط مقيدة، بعد اعتقالها منذ نحو شهر لم يسمح لها فيه بالتواصل مع عائلتها في تركيا.

وقال محامي المواطنة التركية، عمر خمايسة، إن محكمة سالم العسكرية الإسرائيلية، قررت إطلاق سراح أوزكان بشرط الرقابة القضائية.

وأوضح المحامي خمايسة لـوكالة الأناضول، أن المحكمة العسكرية قررت إطلاق سراح أوزكان بشرط مصادرة جواز سفرها، ودفعها كفالة مالية قدرها 15 ألف شيكل إسرائيلي، وتوقيعها مرتان أسبوعيًا على وثيقة إثبات حضور لدى أقرب مخفر شرطة بمكان إقامتها بـ إسرائيل، لتتواصل محاكمتها وهي طليقة.

وأشار إلى أن قرار المحكمة سيدخل حيز التنفيذ، إن لم تعترض عليه النيابة العسكرية حتى الساعة 17.00 من مساء يوم غدٍ الثلاثاء.

وذكر خمايسة أنه إذا لم تقدم النيابة العسكرية الإسرائيلية أدلة كافية لدى المحكمة، فإن قرار القاضي بإطلاق سراح أوزكان تحت الرقابة القضائية سيكون قرارا نهائيا.

وأوضح أنه في حال اعتراض النيابة على قرار المحكمة العسكرية، سيتم نقل القرار إلى محكمة أعلى.

وأفاد خمايسة أن مسؤولين من السفارة التركية في تل أبيب حضروا، اليوم، جلسة مقاضاة أوزكان.

والأحد، وجه ما يسمى بالادعاء العام الإسرائيلي، لائحة اتهام بحق أوزكان، التي تم توقيفها، في 11 حزيران الماضي، في مطار بن غوريون، أثناء عودتها إلى اسطنبول، بعد زيارتها لمدينة القدس.

وشملت اللائحة 4 اتهامات هي: مساعدة حركة حماس، وتقديم خدمات متنوعة لها، وتخريب النظام العام للدولة، وإدخالها إلى البلاد نقودا من جهة معادية.

غير أن المواطنة التركية أنكرت جميع الاتهامات، وأكدت عدم وجود أي علاقة لها بحركة حماس، وفق خمايسة .

مقالات ذات صلة