الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | لقاء لجنة دعم ومناصرة اللاجئيين الفلسطينين من مخيمات سوريا

لقاء لجنة دعم ومناصرة اللاجئيين الفلسطينين من مخيمات سوريا

لقاء لجنة دعم ومناصرة اللاجئيين الفلسطينين من مخيمات سوريا 20/12/2012

الحضور : بيت اطفال الصمود – مركز التأهيل المجتمعي – منظمة الشبيبة الفلسطينية- الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية – منظمة المرأة التقدمية – لجنة اللاجئيين من سوريا – المكتب الطلابي لحركة فتح – التادي الثقافي الفلسطيني العربي – مركز الغد – منتدى مخيمي نهر البارد والبداوي – الدفاع المدني الفلسطيني – لجنة حق العودة – لجنة العمل الاجتماعي .

بداية تم تقييم الاعتصام الذي تم امام مكتب مدير المخيم لدى الانروا حيث اجمع الكل على انه كان افضل من الاعتصامات السابقة .

تم الحديث عن سوء التفاهم الذي حصل بالنسبة لموضوع الاعتصام حيث كنا قد اخذنا قرار باللجنة بالاجماع عل ان يتم الدخول الى مكاتب الانروا من اجل العائلات اللاجئة من سوريا حيث لا يوجد لها مأوئ حتى الان الان ان الفصائل تدخلت في الموضوع باتصالات شخصية دون الرجوع للجنة ككل وتم اجتياز سوء التفاهم حيث تحدث الجميع في اللجنة على اننا كمؤسسات جزء لا يتجزأ عن الفصائل واللجان الشعبية وكلنا واحد ونعمل لهدف واحد ولمصلحة شعبنا لهذا كان هناك تمني من المؤسسات على ان يتم التواصل مع اللجنة بشكل رسمي من خلال اي فصيل او اي جهة في حال وجود اي اعتراض او ملاحظات على اي قرار تتخذه اللجنة وذلك تفاديا لأي سوء تفاهم قد يحصل مستقبلا .

كما اكد الجميع على ضرورة الدفاع عن اي قرار تتخده اللجنة بالاجماع وان يبقى موقفنا موحدا لأن كل فرد باللجنة هو يمثل اللجنة بالكامل .

بموضوع خطة العمل تم توضيح تأخير العمل على الخطة باسباب خارجة عن ارادتنا وتحدث الاخ احمد داوود عن سبب التأخير وهو بسبب المرض .

موضوع المؤسسات والمشاريع التي تقدم لللاجئيين من سوريا : تاتي المشاريع مفروضة علينا فرض او امر واقع ، نداء لكل المؤسسات التي تقدم مساعدات ان يكون هناك مشاركة وشفافية من الجميع لمناقشة ما يقدم لأهلنا النازحين خاصة وانه يوجد العديد من المساعدات التي وصلت كانت متشابه مثال القرطاسية تم توزيع قرطاسية من 4 جهات هل التلميذ بحاجة لأربع قرطاسية من شنطة واقلام ودفاتر وغيره …. فعلا تواجهنا مشكلة في التقديمات التي تتم لهذا كان هناك تمني من الجميع على ان يتم مناقشة اي مساعدة قد تقدم في المستقبل على حسب الاحتياجات والاولويات لهذا اقترح الاخوة في اللجنة ان يتم العمل على استمارة يوضح فيها ما هي اولويات اللاجئيين من وسوريا كي يعتمدها الجميع وبدورنا علينا ان نوصل هذه الاحتياجات والاولويات للجهات الممولة كي يستفيد اهلنا اللاجئيين من الخدمات التي ستقدم مستقبلا .

كما تحدث ووضح الاخ احمد داوود حول المشاريع التي تقدم ، مشاريع حسب سياسة الممول ومشاريع طوارئ ومشاريع استبيان واستمارات لمعرفة احتياجات الناس من خلالهم .

الخطوات المستقبلية :

تم الحديث عن الاعلام الفلسطينين حيث علينا التواصل مع الفصائل والمعنينين من الاعلاميين لكي تقوم هذه المحطات بدورها كما يجب على ان تعمل طيلة ايام الاسبوع افلام ومقابلات وحوارات مع اهلنا اللاجئيين لتوصيل الصوت والهدف ، يوجد خوف عند بعض العائلات من الظهور امام الاعلام ولكن يوجد لجنة ضمن لجنة الدعم هي لجنة من الاخوة اللاجئيين من سوريا وهم على استعداد للظهور امام الاعلام واجراء المقابلات والحوارات والتواصل مع العائلات التي ترغب في الظهور امام الاعلام وهذا كله يتم من خلال التنسيق مع لجنة ودعم اللاجئيين الفلسطينين من مخيمات سوريا بما ان هذه اللجنة تضم كل اطياف الشعب الفلسطينين في مخيم البداوي .

بالنسبة لموضوع جمعية الهلال الاحمر الفلسطينين : هناك ازمة حقيقة حيث انه من الممكن ان يغلق الهلال ابوابه في اي لحظة لعدم وجود تمويل كاف لمستودعات الادوية والطبابة والان يقوم مستشفى الهلال باعتصامات مفتوحة بشكل يومي ولقد قمنا باسم اللجنة بزيارة للتضامن مع الاخوة والاخوات في مستشفى الهلال لهذا سنكون جاهزين لأي خطوات قد تقوم بها المستشفى من اعتصامات واضرابات لأشراك المجتمع المحلي في هذه المشكلة الكارثية بالنسبة لمخيم البداوي لحين تحقيق كامل الاهداف ، وكخطوة تضامنية اولى سيتم رفع مذكرة احتجاج وتضامن مع اهلنا في الهلال للجهات المعنية باسم لجنة دعم ومناصرة اللاجئيين الفلسطينين من مخيمات سوريا .

اللقاء القادم الخميس 27/12/2012 في مقر اللجن الشعبية الساعة الحادية عشر ظهرا

ونأمل ان نبقى جاهزين لأي طارئ من الان لحين الاجتماع خاصة وان الازمة تتفاقم يوما بعد يوم .

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيتُ عزاءٍ للطبيبَين طه وزغموت في سفارة دولة فلسطين في بيروت

16-10-2017 أقامت “رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان” بيتَ عزاءٍ ...