الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | الديمقراطية تلتقي البطريرك اليازجي

الديمقراطية تلتقي البطريرك اليازجي

الديمقراطية تلتقي البطريرك اليازجي

وتنقل تهاني امينها العام نايف حواتمة

التقى وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يتراسه عضو لجنتها المركزية ابو لؤي اركان و الرفيق عاطف خليل عضو قيادتها في لبنان والقيادي محمد ابو سعيد ، بغبطة البطريرك يوحنا العاشر اليازجي في مقر البطريكية في البلمند ، وقد نقل الوفد تهاني الجبهة الديمقراطية وامينها العام المناضل الفلسطيني و العربي و الاممي الكبير نايف حواتمة ، بمناسبة انتخابه بطريرك للطائفة الارتذوكسية خلفا للراحل ..البطريرك هزيم .

وقد تمنى الوفد للبطريرك النجاح في رسالته الانسانية للعالم ، متمنيا عليه دعم نضال الشعب الفلسطيني من اجل تقرير المصير واقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس و تحقيق العودة تطبيقا للقرار 194 من خلال اقرار الحقوق الانسانية و التملك والعمل وتسريع اعمار مخيم نهر البارد والتعاطي مع قضية النازحين الفلسطينين من سوريا بشكل انساني .

الكاردينال الراعي

وقد التقى وفد الجبهة الديمقراطية بالكاردينال الراعي و تمنى عليه ان يضم صوته للاصوات المطالبة بالتعاطي الانساني مع اللاجئين الفلسطنيين في لبنان ، واقرار حقوقهم الانسانية واعمار مخيم نهر البارد ، لان ذلك من شأنه دعم نضالهم من اجل العودة الى ديارهم تطبيقا للقرار 194 نقيضا لكل مشاريع التوطين والتهجير المرفوض باجماع الشعب الفلسطيني .

الديمقراطية تلتقي بالوزير فيصل كرامي

التقى وفد من الجبهة الديمقراطية يتراسه عضو اللجنة المركزية ابو لؤي اركان ، وعضوية عاطف خليل عضو قيادة لبنان ، واحمد موسى ومحمد ابو سعيد اعضاء القيادة بوزيرالشباب والرياضة الاستاذ فيصل كرامي في مكتبه في طرابلس وقد عرض الوفد لمعاناة النازحين الفلسطينيين من سوريا والتطورات العامة .

وفي نهاية اللقاء ادلى ابو لؤي اركان بتصريح لوسائل الاعلام قال فيه:

تشرفنا بلقاء الوزير الذي شكرناه على مواقفه الوطنية والقومية الداعمة للشعب الفلسطيني والرافضة للمواقف العنصرية التي تدعو الى اغلاق الحدود اللبنانية في وجه النازحين الفلسطينيين ، شارحا له الحالة المأساوية التي ترزح تحتها مئات العائلات الفلسطينية في مخيمي البداوي والبارد و عموم مخيمات لبنان ، في ظل تقصير فاضح من الجهات المعنية و المسؤولة .

وشدد ابو لؤي على ادانة تقصير الاونروا وجدد مطالبتها توفير خطة طوارئ اغاثية شاملة ، تكرسيا لمسؤولياتها عن اللاجئين الفلسطينيين اينما وجدوا او نزحو او تهجروا و حلوا .

وطالب الحكومة بالتعاطي مع ملف النازحين بشكل انساني بعيدا عن العنصرية ، وعبر مساواة النازح الفلسطيني كاخيه النازح السوري .

ودعا منظمة التحرير الفلسطينية الى القيام بواجباتها الوطنية والسياسية و الاغائية تجاه النازحين .


اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب والشابات في مخيم البداوي

لاول مره في مخيم البداوي مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب ...