شؤون فلسطينية

أبو هولي || إعادة إعمار اليرموك والمفقودين كانا على سلم أولويات زيارتنا لسوريا

اختتم وفد منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد صباح اليوم الجمعة زيارته إلى سوريا.

ويضم وفد المنظمة كلا من عضوي اللجنة التنفيذية الدكتور احمد ابو هولي رئيس دائرة شؤون اللاجئين والدكتور واصل أبو يوسف، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح سمير الرفاعي، وسفير دولة فلسطين لدى بيروت أشرف دبور، وسفير دولة فلسطين لدى دمشق محمود الخالدي، ومدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي.

وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي في بيان صحفي صادر عنه اليوم أن الوفد خلال زيارته الى سوريا التي استمرت لثلاثة أيام بحث خلال لقائه مع المسؤولين السوريين العلاقات التاريخية بين الشعبين والبلدين الشقيين غلى جانب أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا وآليات إعادة تأهيل وبناء المخيمات الفلسطينية في سوريا بخاصة مخيم اليرموك المدمر.

وكشف الدكتور أبو هولي أن مجلس الوزراء السوري أخذ قراراً بإعادة تنظيم منطقة مخيم اليرموك وجوبر برزة القابون يما يتناسب مع الواقع.

وأشار إلى أن المسؤولين السوريين خلال اللقاءات التي عقدت معهم أكدوا على أنهم ملتزمون بتوفير احتياجات ومتطلبات مخيم اليرموك، وتسهيل إعادة النازحين من أهاليه كما أكدوا على أن إعادة إعمار وتأهيل مخيم اليرموك من أولويات الحكومة السورية.

ولفت الدكتور أبو هولي أن وفد المنظمة قدم لرئيس الوزراء السوري وزير الداخلية وللمسؤولين السورين قائمة بأسماء المفقودين من أبناء شعبنا في سوريا كاشفاً أن المسؤولين السوريين وعدوا بمتابعة ملف المفقودين وبموافاتنا بكل جديد بخصوصه.

وتابع أن وفد المنظمة ضمن برنامجه قام بزيارة ميدانية لمخيم اليرموك وقام بتفقده واطلاع على أوضاع أهالي المخيم واللقاء معهم والاستماع الى مشاكلهم واحتياجاتهم، لافتاً إلى أن الوفد أكد لهم على أن قضيتهم على سلم أولويات القيادة الفلسطينية وتحظى باهتمام ومتابعة الرئيس محمود عباس، وأن منظمة التحرير ستتواصل مع المسؤولين السوريين لمعالجة كافة قضاياهم وفي المقدمة منها إعادة إعمار المخيم وعودة الحياة إلى مخيم اليرموك، ولكافة المخيمات، والتجمعات الفلسطينية في سوريا كما وزار الوفد مقبرة الشهداء ووضع إكليلاً من الزهور باسم الرئيس محمود عباس على النصب التذكاري للشهداء.

وأضاف أبو هولي أن وفد المنظمة التقى بالفصائل الفلسطينية في سوريا وبحث الوفد مع الفصائل سبل معالجة قضايا اللاجئين في سوريا، والعمل على تخفيف معاناتهم وتعزيز صمودهم. واطلع الوفد وفق الدكتور أبو هولي الفصائل على نتائج لقاءات الوفد مع المسؤولين السوريين، وبخاصة فيما يتعلق بإعادة إعمار مخيم اليرموك، وإعادة اللاجئين إلى مخيماتهم التي نزحوا منها سابقاً.

مقالات ذات صلة