الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | اعتصام حاشد امام الاونروا في مخيم البداوي

اعتصام حاشد امام الاونروا في مخيم البداوي


الديمقراطية : تدعو للتعاطي الانساني مع النازحين

اعتصام حاشد امام الاونروا في مخيم البداوي

بدعوة من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ولجنة النازحين، نفذ المئات من النازحين الفلسطينيين من سوريا اعتصاماً حاشداً امام مكتب مدير الاونروا في مخيم البداوي بحضور ممثلي الفصائل واللجان الشعبية والمؤسسات ، وقد هتف المعتصمون ضد تقصير الاونروا ، وطالبوا الحكومة اللبنانية بمساواتهم باخوتهم النازحين السوريين .

– كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو لجنتها المركزية ابو لؤي اركان وجه التحية للنازحين وحيا تضحياتهم وصمودهم وصبرهم . ونقل لهم نتائج اتصالات الجبهة مع فخامة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب اللبناني وعدد من الوزراء والأحزاب والمرجعيات السياسية والروحية ، ومطالبهم بالتعاطي الانساني مع ملف النازحين بعيداً عن التسييس والعنصرية والاستغلال الانتخابي ، ومساواتهم بالنازحين السوريين لجهة الاقامة وتوفير الاحتياجات الضرورية. وحمل ابو لؤي الاونروا المسؤولية الكاملة عن معاناة النازحين باعتبارها المسؤول الاول عن اللاجئين اينما كانوا واينما نزحوا واينما حلوا وطالبها بخطة طوارئ شاملة . ودعا ابو لؤي عموم النازحين للعودة الى منازلهم في مخيم اليرموك وعموم مخيمات سوريا وادان بأشد العبارات القنص الذي يستهدف أبناء المخيم، ومرتكبي هذه الجريمة، واكد أن مثل هذه الافعال المدانة لن تمنع أبناء المخيم من العودة الى مساكنهم. ودعا مرة أخرى إلى احترام الموقف الفلسطيني بتحييد المخيمات وأبناء شعبنا عن الأزمة الداخلية السورية.

ثم تلى محمد وليد علي مذكرة موجهة الى المدير العام للاونروا ابرز ما جاء فيها : وضع خطة طوارىء عاجلة و شاملة لمساعدة العائلات النازحة .

1- تأمين الايواء المؤقت للنازحين أو تقديم بدل ايجارات للعائلات نظراً لارتفاع قيمة الايجارات خاصةً و أن غالبية العائلات لا عمل لديها و لا مورد مالي

2-توفير الاستشفاء و التحويلات الى المستشفيات دون الرجوع الى المراسلة بين لبنان و سوريا و معاملتنا معاملة الفلسطيني في مخيمات لبنان .

3-وضع خطة اغاثة شهرية لتسليم المواد الغذائية وغيرها بشكل دائم و شهري.

4–تقديم المساعدة المالية للطلاب الجامعيين النازحين من مخيمات سوريا .


اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لقاء رباعي في بلدية وادي النحلة – منطقة الشمال

زار وفد من وزارة التنمية والسفارة الالمانية برفقة وفد من ...